نقابي

في الشركة العامة للمقاولات والمعدات والأشغال SOMATRAGET..الرئيس المدير يوتر الأوضاع

جو من التوتر والاحتقان تشهده الشركة العامة للمقاولات والمعدات والأشغال SOMATRAGET هذه الفترة بسبب طريقة عمل الرئيس المدير العام.

وفي هذا الصدد عبّر الأخ محمد الشريف الكاتب العام للجامعة العامة للإشغال العمومية والإسكان والتجهيز والبيئة في تصريح ل"الشعب نيوز" عن أسفه لما آلت إليه الأوضاع في الشركة من توتر بسبب  إصدار عدد من القرارات الارتجالية والمتسرعة وغير المدروسة من الرئيس المدير العام مما اثر على المناخ داخل المؤسسة وخلق جوا مشحونا مما اثر على السير العادي للعمل وأصبح مشلولا وانعدم التواصل مع الرئيس المدير العام كما أصبح مصير الشركة مجهولا.

الأخ محمد الشريف دعا سلطة الإشراف إلى التدخل السريع قبل فوات الأوان واتخاذ القرارات اللازمة لتصحيح الوضع.

يُذكر أنه تم تأجيل الإضراب المزمع تنفيذه يوم 29 جوان 2021 إلى أواخر الشهر الجاري لمزيد التفاوض وترك المجال أكبر لإيجاد الحلول اللازمة .

وكانت "الشعب نيوز" قد كشفت في نشرة سابقة أن أعوان وموظفي الشركة  العامة  للمقاولات والمعدات والأشغال SOMATRAGET قرروا الدخول في إضراب عن العمل لمدة  يومين في كل من تونس وزغوان وبن عروس بكامل فروع الشركة وحظائرها.

وأعلنت النقابات الأساسية للشركة التزامها بالدفاع عن المستميت عن عمومية مؤسستهم والتصدي لكل محاولات التفويت.

ويطالب أعوان المؤسسة بالإسراع بترسيم العملة العرضيين تطبيقا لمحاضر الجلسات وحسب المقاييس المتفق عليها .

وشددوا على وجوب النظر في المناخ الاجتماعي المتردي داخل المؤسسة مما اثر سلبا على السير العادي للعمل وحسن انجاز المشاريع .

الأعوان أكدوا ضرورة النظر في الوضعية المالية الصعبة للشركة نتيجة القوة القاهرة إبان الثورة وجائحة كورونا.

صبري الزغيدي