نقابي

احمد الشافعي للشعب نيوز.."اعلان الاضراب في شركة السكك الحديدية بقعفور سببه استهداف النقابيين وتفاقم الاخلالات "

اصدر الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة برقية تنبيه بالاضراب صلب الشركة التونسية للسكك الحديدية بجهة قعفور.

حيث من المنتظر ان يدخل أعوان واطارات الشركة المذكورة في اضراب عن العمل كامل يوم 29 جويلية 2021، احتجاجا على ما اعتبروه تجاوزات مدير منطقة الوسط ورئيس دائرة قعفور واخلالتهما المتكررة في حق الشركة، وتعكيرهما لمناخ العمل والاعتداء على الحق النقابي ومسؤوليه.

وحول هذا الموضوع قال الكاتب العام للاتحاد الجهوي بسليانة احمد الشافعي في تصريح للشعب نيوز انه ومنذ تسمية المدير الجهوي في منطقة قعفور ورئيس الدائرةن عكرا مناخ العمل، استهدفا المسؤولين النقابيين بالإضافة الى الاخلالات المتعددة على مستوى ادائهما المهني.

وأضاف محدثنا انه وللتغطية على هذه الاخلالات، يبدو انهما اختارا التقدم بخطوة الى الأمام فاستهدفا الكاتب العام للفرع الجامعي وعضو النقابة الأساسية للسكك الحديدية بقعفور، وذلك بنقلته من بو عرادة الى السرس.

واعتبر الشافعي ان هذه النقلة تعسفية وتشفي وفيه اعتداء على الحق النقابي وهو ما ترفضه الهياكل النقابية.

وحمل الإدارة العامة مسؤولية ما ينجر عن ذلك من سلوكات. وقال انه وفي الاثناء، تم اصدار مراسلة لطلب لقاء الرئيس المدير العام للشركة، داعين إياه الى زيارة الخط الحديدي رقم 6 والذي فيه العديد من الإشكاليات، والذي كان الاتحاد قد امضى في شانه العديد من محاضر الجلسات مع الرئيس المدير العام الأسبق.

واكد ان لهم محاضر اتفاق سابقة فيما يتعلق بصيانة المحطات وصيانة الخط، ولهذا تم بعث مراسلة لطلب جلسة متابعة عن طريق والي الجهة، لكن لم تقع الاستجابة لهذه الدعوة، وقد تزامن الامر مع وقوع حادثة النقلة التعسفية، مما جعلهم يصدرون برقية اضراب مع الدعوة الى تفاوض جدي لمتابعة الاتفاقات السابقة وللنظر في طبيعة الأشخاص الذين يسيرون جهة قعفور.

حياة الغانمي