دولي

قوات الاحتلال الصهيوني تعتقل 3 فلسطينيين

الشعب نيوز / وكالات . اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الأحد 06 نوفمبر 2022  ثلاثة فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة, فيما قامت قوة تابعة لها باقتحام مدرسة في "نابلس" وهددت الطلبة والمعلمين بإطلاق النار عليهم.

وذكرت مصادر فلسطينية إنه تم اعتقال شابين من بلدة "سلوان" الواقعة جنوب المسجد الأقصى بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما في حي "عين اللوزة".

وأفادت المصادر بأن قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت المنطقة الجنوبية من مدينة "الخليل"، جنوب الضفة الغربية واعتقلت مواطنا بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وفي محافظة "نابلس" الشمالية، التي تخضع لتضييق وحصار من قبل الاحتلال اقتحمت قوة تابعة للجيش الصهيوني, مدرسة "اللبن الساوية" الثانوية, مرتين خلال أقل من ساعة، وهدد جنود الاحتلال بغلقها والاعتداء على المعلمين والطلبة, متهمين إياهم بإلقاء الحجارة عليهم.

وكانت مدرسة "اللبن الساوية" قد تعرضت للغلق أكثر من مرة، من قبل الاحتلال الصهيوني الذي ينشر جنوده على الطريق المؤدي إليها، بما يعرقل وصول الطلبة والمعلمين إلى المدرسة.

وقد أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق خلال مواجهات وقعت مع قوات الاحتلال الصهيوني في بلدة الساوية, جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ عن غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة قوله: "إن عددا من الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاق قنابل الغاز المسيل للدموع, عقب تصديهم لمحاولة الاحتلال استكمال العمل بشق طريق استيطاني شرق بلدة /الساوية/ جنوب نابلس".