دولي

مؤتمر الاتحاد النقابي العالمي ينطلق اليوم في استراليا ونداء الى مزيد من النضال

الشعب نيوز/ متابعات - تحت شعار" من أجل عقد اجتماعي جديد " انطلق اليوم 17 ويتواصل الى 22 نوفمبر 2022، المؤتمر الخامس للاتحاد النقابي العالمي وريث "الكنفدرالية العالمية للنقابات الحرة" المعروفة اختصارا لدى النقابيين التونسيين " سيزل" في مالبورن باستراليا.

يشارك في أشغال المؤتمر قرابة الالف نقابي، يمثلون أكثر من 300 منظمة نقابية قطرية، يأتون من 153 بلد في العالم وسيناقشون المهمات المطروحة على القيادة الجديدة طوال السنوات الأربع القادمة.

واعدادا للمؤتمر، تم تأليف تقرير سيعرض على مصادقة النواب، تضمن تقييما شاملا لحصيلة اعمال المنظمة في الفترة النيابية المنقضية وتصورات عملها ومختلف برامجها للمدة النيابية الجديدة في عدة أبواب فرص العمل الصديقة للبيئة، حقوق العمال، الأجور العادلة، الحماية الاجتماعية، المساواة والادماج.

تنتظم على هامش المؤتمر عدة ورشات سيتم من خلالها تسليط الضوء على اهم التغيرات الحاصلة في عالم العمل وعلى تأثير التكنولوجيا على عالم العمل والعمال والبيئة والانتقال السليم.

نقرأ في خاتمة التقرير دعوة جادة الى كل المنظمات النقابية القطرية والقطاعية الإقليمية والدولية في جميع انحاء العالم، لمزيد من التنظم والنضال من أجل العالم الذي نريده، لتغيير الاقتصاد العالمي من خلال تحقيق أهداف هذا البيان، استنادا إلى القيم الدائمة للاتحاد الدولي للنقابات وهي السلام والديمقراطية والحقوق والمساواة والتنمية والعدالة الاجتماعية والاقتصادية.