دولي

اعتداءات على أطفال وهدم منازل والاحتلال يقتحم جنين

الشعب نيوز / وكالات . أصيب أمس الأحد أطفال فلسطينيون جراء اعتداءات عليهم من قبل مستوطنين وقوات الاحتلال في الخليل وبيت لحم. في وقت اقتحمت فيه قوة صهيونية خاصة مدينة جنين بالضفة الغربية بحجة البحث عن مطلوبين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن مستوطنين اعتدوا على الطفل يزن منجد الرجبي بالضرب المبرح بالقرب من مستوطنة "كريات 4" المقامة على أراضي مدينة الخليل، ما أدى لإصابته بجروح في وجهه نقل على إثرها إلى المستشفى.

كما اعتدت قوات الاحتلال الصهيوني بالضرب على الطفلتين الشقيقتين رغد ودينا مصطفى عبيات (14 و13 عاما) في قرية كيسان شرق بيت لحم، وذلك قرب مستوطنة "آبي هناحل" بحجة تواجدهما في أراض تحت "السيادة" الصهيونية.

وصعّد المستوطنون من اعتداءاتهم على المواطنين والأطفال في الأحياء القريبة من المستوطنات بمدينة الخليل.

وفي نابلس، هدمت جرافات الاحتلال اليوم الاثنين، منزلا ومنشآت زراعية في بلدة دوما جنوب المدينة، بحجة عدم الترخيص، لأنه يقع في المنطقة المصنفة (ج).

وأكد صاحب المنزل أنه لم يتلق أي إخطار من قَبل بهدم المنزل الذي يقطن فيه أكثر من 10 أشخاص.

كما أضاف أن قوات الاحتلال هدمت بركسا زراعيا (بيت مواشي) للمواطن سليمان دوابشة، إضافة إلى غرفة زراعية تعود للمواطن قاسم مليحات.

وفي تطور آخر، دارت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوة خاصة صهيونية  تسللت إلى بلدة جبع جنوب غربي جنين بالضفة الغربية.

وقد دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إضافية إلى البلدة بعد اكتشاف القوة الخاصة وتمكنت من تأمين انسحابها، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وعلى الصعيد ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة "سيلة الظهر" جنوب جنين، وسيّرت آلياتها العسكرية في شوارع البلدة.