وطني

6 مليون عملية تبادل معلومات وفرتها بطاقة " لا باس" بين " كنام " و92 مؤسسة صحية

    الشعب نيوز/ وسائط - الاتفاقية الإطارية للتبادل اللامادي للبيانات بين وزارتي الشؤون الاجتماعية والصحة والمركز الوطني للإعلامية، التي تم امضاؤها الاثنين 28 نوفمبر، تهدف إلى التبادل اللامادي للبيانات التي تنتجها كلا الوزارتين والهياكل تحت إشرافهما وذلك طبق النصوص القانونية والترتيبية الجاري بها العمل لا سيما فيما يتعلق بحماية المعطيات الشخصية وسرية تبادل هذه البيانات، إضافة إلى التعاون في مجال تحسين الخدمات المسداة لفائدة المواطن والمؤسسة.
        وأكد وزير الشؤون الاجتماعية السيد مالك الزاهي إلى أن من أهداف الاتفاقية، تكريس مبدأ تخفيف الأعباء على المتعاملين عبر إعفائهم من تقديم معطيات أو وثائق متوفرة لدى مختلف المتدخلين أو متاحة عبر منصة الترابط البيني.
      ومن جهته أكد وزير الصحة الأستاذ علي المرابط أن استعمال بطاقة "لاباس" وانخراط 92 مؤسسة صحّية فيها، مكّن من إنجاز أكثر من 6 مليون عملية تبادل بيني معلوماتي بين هذه المؤسسات والصندوق الوطني للتأمين على المرض.
     من جانبه ثمّن وزير تكنولوجيات الاتصال السيد نزار بن ناجي الدور الأفقي الذي تضطلع به وزارة تكنولوجيات الاتصال لتعزيز وتدعيم مسار التحول الرقمي لمختلف القطاعات الحيوية من خلال خدمة الهوية الرقمية على الجوال للمواطن، مشيرا إلى أنه يتم حاليا التنسيق مع البريد التونسي على تركيز السجل الوطني للعناوين.