نقابي

في مؤتمر جامعة الصناعات الغذائية والسياحة والتجارة والصناعات التقليدية الأخ الامين العام الاتحاد ملتزم بدوره الوطني لأنه مؤتمن على البلاد والاجراء

الشعب نيوز/ نصرالدين ساسي: في كلمته الافتتاحية بمناسبة انعقاد المؤتمر الانتخابي للجامعة العامة للصناعات الغذائية والسياحة والتجارة والصناعات التقليدية أكد الأخ نورالدين الطبوبي الامين العام بأن الاتحاد متمسك بدوره الوطني لأنه مؤتمن على مصالح البلاد والاجراء ولن يتوان في هذا الجانب ديدنه في ذلك ارث الزعماء ونضالاتهم الكبيرة من اجل استقلالية العمل النقابي والسيادة الوطنية .

وأضاف الأخ الامين العام بأن المنظمة الشغيلة تولي إهتماما ومتابعة للقطاع الخاص وقد حرصت خلال الجولات التفاوضية الثلاثة الأخيرة على امضاء اتفاقات للزيادات في أجور عمال القطاع الخاص وذلك رغم صعوبة الظرفية التي تمر بها البلاد والعالم ككل.

واوضح الطبوبي بأن العمل النقابي بالقطاع الخاص مختلف وخصوصي اولا بالنظر الى المحاولات المتكررة لضرب العمل النقابي وثانيا نظرا لنقص الانخراطات وهو ما يقتضي بحسبه العمل على مزيد دعم الانتساب بمختلف مؤسسات القطاع وذلك لتدعيم العمل النقابي وتمتينه.

وشدد الأخ الطبوبي على وجود الوحدة والعمل المشترك والمتابعة اليومية لمختلف الاشكاليات التي تعاني منها مؤسسات القطاع الخاص على غرار الجماعية الاجتماعية والصحة والسلامة المهنية والعمل اللائق بشكل عام.

وابرز الأخ الامين العام بأن الاتحاد ملتزم بثوابته مدافع عن خياراته دون حسابات شخصية أو ذاتية مع اي شخص أو طرف وانما انحيازه الوحيد هو لتونس وشعبها دون مجاملة أو عداء لأي كان.

وأضاف بأن قطاع السياحة مثلا تضرر بشكل كبير ليس فقط من الجائحة ولكن كذلك من عدم النصدي للسياسات المتعاقبة التي افرغت القطاع من عماله المترسمين لتحيله الى قطاع هش تشغيليا وقطاع غير تنافسي وقد ظعا الامين العام في هذا الصدد نقابات القطاع السياحي الى التركيز على الارتقاء بالعلاقات الشغلية وتحسينها بما يضمن استمرارية المؤسسات وديمومتها.

وطالب الأخ الامين العام في هذا الصدد بمزيد دعم التكوين النقابي الموجه وكذلك بتدعيم الاتصال والتواصل بشكل يومي بما يمكن من الاحاطة بمختلف الاشكاليات ومعالجتها في ابانها.