رياضي

ألمانيا تودّع المونديال

الشعب نيوز / كعب . ودّعت ألمانيا كأس العالم لكرة القدم من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي رغم فوزها، 4-2، على كوستاريكا اليوم الخميس، في ختام منافسات المجموعة الخامسة.

وحلّت بطلة العالم أربع مرّات في المركز الثالث بالمجموعة بعد فوز اليابان على إسبانيا في المباراة الأخرى بالمجموعة.

واعتمدت كوستاريكا على خطّ دفاع مؤلف من خمسة لاعبين، لكن ألمانيا هزّت الشباك في الدقيقة العاشرة عندما لعب ديفيد راوم كرة عرضية استغلها سيرج غنابري.

ولكن بعد تقدّم اليابان على إسبانيا في المباراة الأخرى، تخلت ألمانيا عن حذرها وسجلت كوستاريكا هدفين حملا توقيع يلتسين تيخيدا وخوان بابلو فارغاس.

وسجّل البديل كاي هافرتز ثنائية من الأهداف قبل أن يحرز نيكلاس فولكروغ الهدف الرابع، لكن النتيجة النهائية قادت اليابان لإنهاء المجموعة في الصدارة متفوقة على إسبانيا في المركز الثاني.

- تغطية مباراة ألمانيا و كوستاريكا

- د 90+10 - نهاية المباراة بفوز ألمانيا على كوستاريكا 4-2 ولكن فوز الألمان لم يكن كافياً ليؤهلهم بعد حلولهم في المركز الثالث بفارق الأهداف عن إسبانيا التي تعرضت لخسارة تاريخية أمام اليابان.

د 90 - الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار تحتسب 10 دقائق وقتاً بديلاً عن الضائع. 6 أهداف حتى الآن في هذه المباراة المثيرة. في المباراة الثانية، اليابان فازت على إسبانيا 2-1 وتأهلت متصدرة للمجموعة.

د 89 - تقنية المساعدة بالفيديو (فار) تؤكد صحة هدف نيكلاس فولكروغ بعد إلغائه بداعي التسلل، وألمانيا تتقدم 4-2!

د 85 - ألمانيا تتقدمّ!!! كرة رائعة ومخادعة من سيرج غنابري باتجاه كاي هافيرتز الذي يتابعها في المرمى الكوستاريكي!!! الهدف الثاني الشخصي لهافيرتز في المباراة.

د 73 - ألمانيا تعود من بعيد وتدرك التعادل عبر البديل كاي هافيرتز الذي تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد بقدمه اليمنى في شباك الحارس كيلور نافاس!

- المنتخب الألماني فشل في الحفاظ على نظافة شباكه في آخر 12 مباراة في البطولات الكبرى (كأس العالم وكأس أوروبا) وهي أطول سلسلة من هذا النوع في طريق الفريق.

- مانويل نوير (36 عاما) خاض مباراته الرقم 19 في نهائيات كأس العالم لينفرد بالرقم القياسي لحارس مرمى بعد أن كان يتقاسمه مع مواطنه الشهير سيب ماير والبرازيلي كلاوديو تافاريل.

د 70 - هدف التقدم لكوستاريكا!! خوان بابلو فارغاس يمنح التقدم لمنتخب بلاده. الـ"فار" يؤكد صحة الهدف لكن الهدف احتسب لمانويل نوير في مرمى فريقه.

د 67 - كرة قوية ومحكمة من جمال موسيالا خُيّل للجميع أنها ستستقر في الشباك لكنها تصيب القائم الأيسر للحارس كيلور نافاس!!

د 66 - دخول ماريو غوتزه مكان دافيد راوم.

د 62 - الألمان يكثفون من هجماتهم وتوماس مولر داخل منطقة الجزاء يسدد بقدمه اليمنى لكن الكرة تمر بجانب المرمى! وفرصة خطرة لأنتونيو روديغر الذي يستغل عرضية برأسه ولكن الكرة تجانب المرمى!

د 61 - جمال موسيالا يسدد على المرمى الكوستاريكي والكرة تصيب القائم!!!!!!!!

د 58 - هدف التعادل لكوستاريكا! عرضية من الجانب الأيمن أمام المرمى لكيندال واستون الذي يسددها برأسه ونوير يصدها قبل أن يتابعها يلتسين تيخيدا في المرمى!!

- د 53 - في المباراة الثانية اليابان تتقدم 2-1 على إسبانيا!!!!! اليابان الآن في المركز الأول برصيد 6 نقاط وإسبانيا ثانية بأربع نقاط.

- في المباراة الثانية، اليابان تدرك التعادل، ما يعني أن ألمانيا في المركز الثالث وخارج كأس العالم في الوقت الحالي.

- تبديل في صفوف ألمانيا. دخول لوكاس كلوسترمان مكان ليون غوريتسكا

د 46 - انطلاق الشوط الثاني.

د 45+2 - الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار تطلق صافرة نهاية الشوط الأول بتقدّم مستحق للمنتخب الألماني بهدف دون مقابل.

د 42 - أول محاولة لكوستاريكا وفرصة هدف محقق!! خطأ فادح من أنطونيو روديغر أمام كيشر فولر الذي يسدد بقوة على المرمى لكن مانويل نوير يتألق في التصدي محولاً الكرة إلى ركنية!!!!

- د 40 - كرة مقوسة من لوروا ساني تمر قريبة جداً من القائم الأيسر للحارس كيلور نافاس! الألمان أضاعوا فرصاً عديدة.

د 36 - جمال موسيالا يتوغل داخل منطقة جزاء كوستاريكا ولكنه يسدد الكرة برعونة. المباراة من طرف واحد.. المنتخب الكوستاريكي غير موجود على الإطلاق.

- الترتيب حتى الآن : 1- إسبانيا (7 نقاط)، 2- ألمانيا (4)، 3- اليابان (3)، 4- كوستاريكا (3).

- د 30 - المنتخب الألماني يفرض سيطرة مطلقة على مجريات اللعب وسط تراجع لاعبي كوستاريكا. نسبة سيطرة الألمان بلغت حتى الآن 77%. قد تكون النتيجة ثقيلة على كوستاريكا كما حصل في مبارتها الأولى عندما سقطت بسباعية نظيفة أمام إسبانيا.

د 20 - في المباراة الثانية بالمجموعة، إسبانيا المتصدرة تتقدم بهدف على اليابان بهدف دون مقابل، ما يعني أن ألمانيا في المركز الثاني حتى الآن.

د 14 - رأسية من ليون غوريتسكا و كيلور نافاس يتصدى للكرة ببراعة!!!! فرصة كبيرة لألمانيا لتعزيز النتيجة. مدافعو كوستاريكا يجدون صعوبة كبيرة في إيقاف الهجمات الألمانية.

- ساهم سيرج غنابري في تسجيل 30 هدفاً في مبارياته الـ 39 مع المنتخب الألماني في جميع البطولات مسجلاً هدفه الـ 21 في هذه المباراة (صنع 9). سجل أول هدف رأسي له مع المنتخب في هذه المباراة.

- د 10 - هدف لألمانيا!!!!!!!! كرة عرضية من الناحية اليسرى عبر دافيد روم يرتقي لها سيرج غنابري الذي يودعها شباك الحارس كيلور نافاس!!! هدف مستحق لألمانيا!!

د 8 - ضغط ألماني كثيف منذ بداية المباراة.

د 2 - أولى المحاولات في المباراة للمنتخب الألماني على المرمى الكوستاريكي، جمال موسيلا يسدد ! وكيلور نافاس يتصدى ببراعة!

د 1 - الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار تطلق صافرة انطلاق المباراة بين كوستاريكا وألمانيا التي تقام على استاد البيت في مدينة الخور. فرابار تدخل التاريخ بعد أن أصبحت أول حكمة تقود مباراةً للرجال في نهائيات كأس العالم. طاقم تحكيم نسائي بالكامل في هذه المباراة.

تنفيذ / كعب