نقابي

في المجلس الجهوي بالمهدية: الدفاع عن السيادة الوطنية ليست بالاقوال، بل بتجسيد الشعارات على أرض الواقع

الشعب نيوز / صبري الزغيدي . انعقد اليوم الأحد 08 جانفي 2023 المجلس الجهوي بالمهدية برئاسة الأخ أنور بن قدور الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الدراسات والتوثيق وذلك لتدارس الوضع العام في البلاد ومختلف الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والنقابية.

افتتح أشغال المجلس الجهوي الأخ نور الدين ميلاد الكاتب العام للاتحاد الجهوي بالمهدية الذي بين ان الوضع العام الحالي استثنائي وكل المؤشرات تدل على ان وضع البلاد اخذ في التقهقر على كافة المستويات.

وذكر الأخ نور الدين بالمواقف المنسجمة للمنظمة الشغيلة منذ لحظة 25 جويلية في علاقة بكل محطات المسار من المرسوم 117 والدستور الجديد ونظام الاقتراع وكل الإجراءات الاقتصادية التي كانت نسخة مطابقة للإصلاح للسياسات الاقتصادية والاجتماعية التي اتبعتها الحكومات المتعاقبة والتي اثبتت فشلها، وما العزوف عن المشاركة في الانتخابات الأخيرة الا دليل على فقدان الثقة من الفاعل السياسي في السلطة الجديدة كما في المعارضة.

وابرز الأخ ميلاد ان الوضع الاقتصادي غير مسبوق وظهر ذلك في قانون المالية الاخيرالذي يبين خضوع الحكومة لشروط صندوق النقد الدولي في خصوص محاولات رفع الدعم والتفويت في القطاع العام وتجميد كتلة الأجور والانتدابات، علاوة على ان الميزانية تفتقد إلى الحد الأدنى من مشاريع التنمية وتحسين خدمات الصحة والنقل والتعليم، ويأتي ذلك في ظل غياب المصداقية والتنكر  للاتفاقات المبرمة وضرب العمل النقابي.

وختم الأخ ميلاد تدخله بأن الدفاع عن السيادة الوطنية ليس كلاما بل تطبيق وفعل وتجسيد على أرض الواقع، قائلا : من لا يلتزم مع شعبه عيب عليه ان يلتزم مع القوى الخارجية.