نقابي

اعضاء المجلس الجهوي بالمهدية يؤكدون جاهزيتهم للدفاع عن استحقاقات الشعب التونسي

الشعب نيوز / صبري الزغيدي . عبر اعضاء المجلس الجهوي بالمهدية عن استعدادهم لخوض النضالات والدفاع عن استحقاقات الشعب التونسي في الحياة الكريمة والدفاع عن الحريات العامة والفردية.

كان ذلك خلال اجتماع المجلس الجهوي بالمهدية المنعقد اليوم الأحد 08 جانفي 2023  برئاسة الأخ أنور بن قدور  الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الدراسات والتوثيق.

اعضاء المجلس الجهوي عبروا عن استياءهم من الوضع العام بالبلاد ومواصلة السلطة القائمة في نهج الانفراد بالحكم وصياغة التوجهات العامة في  البلاد بصفة احادية وكانت المحطة الانتخابية الأخيرة خير دليل على ما وصلته البلاد من حالة الأزمة السياسية وعبرت نتائج المشاركة الهزيمة على المزاج الشعبي العام.

كما اكدوا حالة التأزم الواضحة على المستوى الاقتصادي التي تمر بها المالية العمومية في ظل غياب الاستثمار وغياب التمويل الداخلي والخارجي ومزيد أثقال كاهل الاجراء بمزيد الإجراءات الجبائية المجحفة وهو ما يبرز جليا في ميزانية 2023 التي تلاقي رفضا من اغلب فئات الشعب التونسي .

إلى ذلك أكد اعضاء المجلس الجهوي تواصل معاناة الشعب التونسي بفعل فقدان المواد الأساسية والارتفاع في الأسعار وتواصل نسب البطالة والفقر في ظل غياب تصورات علمية للخروج من الأزمة، مثمنين كل مبادرة للمنظمة الشغيلة لإنقاذ البلاد.