وطني

مساعدات طبية لمستشفيات تونسية يوفرها اتحاد المهاجرين بفرنسا بالتعاون مع منظمات مدنية ونقابية فرنسية

يعمل اتحاد العمال المهاجرين التونسيين بفرنسا على جمع مساعدات طبية لفائدة عدد من المستشفيات التونسية دعما لها في مجهودها الخاص بمقاومة فيروس كوفيد_19.
فبعد التنسيق في الغرض مع الجامعة العامة للصحة وكاتبها العام عثمان جلولي، اتصل الرفيق فتحي تليلي رئيس الاتحاد بمنظمة الإسعاف الشعبي الفرنسي – وهو عضو ناشط صلبها - واتفق مع مسؤوليها على تنظيم حملة تضامنية بالتنسيق مع عدد كبير من جمعيات التضامن والإغاثة والمجتمع المدني الفرنسية. تهدف الى جمع مساعدات عينية لفائدة عدد من المستشفيات التونسية.
وأفاد فتحي تليلي في تصريح خاص للشعب نيوز أن الامر يتعلق بمعدات طبية ومواد وقاية وتعقيم تقوم منظمة الإسعاف الشعبي الفرنسي بجمعها إضافة الى مئات الالاف من الأقنعة التي يجري استيرادها من الصين. وأوضح أن المستشفيات المستفيدة هي مستشفيات القصرين وتطاوين وماطر. وينتظر أن تصل المساعدات الى تونس في غضون أسبوعين وسيتولى الاتحاد العام التونسي للشغل تسليمها الى المستشفيات المعنية.
من جهة أخرى تنطلق قريبا حملة مماثلة على صعيد النقابات الفرنسية لجمع مساعدات لفائدة مستشفيات أخرى تقودها بالخصوص نقابات الاتحاد العام للشغل سي جي تي.cgt
وقد وزع الملصق الذي يظهر في الصورة المرافقة في عدة أحياء من العاصمة الفرنسية باريس وفي مدن ومناطق محافظة سان سن دوني Seine-Saint-Denisللترويج لحملة المساعدات التي لاقت اقبالا لافتا.