دولي

إصابتان إحداهما خطيرة برصاص الاحتلال في نابلس و سلسلة من الإعتقالات في المدن الفلسطينية الأخرى

الشعب نيوز / وكالات . أصيب، فجر اليوم الأربعاء 8 فيفري 2023 ، طفل وفتى، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني ، خلال اقتحام مدينة نابلس ومخيم بلاطة. 

وكان عشرات المستوطنين اقتحموا "مقام يوسف" شرق نابلس، وسط حماية مشددة من جنود الاحتلال، الذين اقتحموا شرق المدينة بعشرات الآليات العسكرية.

وقالت مصادر أمنية لوكالة  "وفا" الفلسطينية  : إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز والصوت باتجاه المواطنين خلال عملية الاقتحام، ما أدى إلى إصابة طفل (13 عامًا) في الرأس، وفتى (16 عامًا) في اليد.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان مقتضب، أن إصابتين وصلتا إلى المستشفى، إحداهما بحالة توقف قلب وتنفس، جراء رصاصة اخترقت الرأس من خلف الأذن وخرجت من الفم، وتم إجراء الإنعاش اللازم لها، وهي الآن في العناية المكثفة، والثانية لفتى أصيب برصاصتين في اليد اليمنى، وحالته مستقرة.

- سلسلة من الإعتقالات في المدن الفلسطينية الأخرى 

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء 8 فيفري 2023، شابين من بلدتي ميثلون ومسلية جنوب جنين.

وأفادت مصادر أمنية لـ "وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين صالح رأفت ربايعة (26 عامًا) من بلدة ميثلون، والطالب الجامعي حسن فيصل أبو الرب (19 عامًا) شقيق الشهيد مصطفى من قرية مسلية، وذلك عقب مداهمة منزلي ذويهما والعبث بمحتوياتهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني  مواطنين من قرية بيتلو، شمال غرب رام الله. 

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت علاء تيسير، ومحمود لطفي، بعد أن داهمت منزليهما، وفتشتهما.

و أعتقل صحفي ، من قرية بيت إكسا، شمال غرب القدس المحتلة. 

وأفاد شهود عيان لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الصحفي في تلفزيون فلسطين أحمد حبابة، اثناء مروره على حاجز عسكري قرب القرية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنًا ونجله، من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال داهمت منطقة "الخلة" جنوب مدينة الخليل، واعتقلت المواطن جهاد عبد السلام العجلوني ونجله عبد الله.