نقابي

الاخ الطاهر البرباري: الاضراب حق والعمل النقابي يخدم الاقتصاد ولا يعطله

الشعب نيوز / أبو إبراهيم . نظم قسم القطاع الخاص بالاتحاد العام التونسي للشغل بالتعاون مع منظمة فريدريش ايبرت يومي الإربعاء و الخميس  08 و09 فيفري 2023 الندوة الاقليمية الاولى للشمال حول التصرف في الاضراب بين التشريع والممارسة.

وقد اشرف على الندوة الاخ الطاهر البرباري الامين العام المساعد المسؤول عن قسم القطاع الخاص وحضر الاشغال الأخوين بشير السحباني الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت والاخ عبد الحميد الشريف الكاتب العام لاتحاد الجهوي للشغل بباجة.

نضال قانوني

وقال الاخ الطاهر البرباري ان الندوة تاتي في اطار بلورة مقترحات الاتحاد العام التونسي للشغل لتعديل مجلة الشغل معتبرا وجود نقص كبير في التسريعات المنظمة للاضراب.

وقال ان العمل النقابي ممارسة نضالية نبيلة يجب ان تستجيب للشروط القانونية وفسر ان الاتحاد العام التونسي للشغل منظمة وطنية مدنية لها اشعاعها الوطني والدولي وهي حريصة على تطبيق القانون دون تدخل اي جهة كانت وشرح ان الندوات والورشات التكوينية تهدف الى استمرار التكوين من اجل ممارسة نضالية قانونية و من اجل حماية العمال وممثليهم و المؤسسة.

استهداف العمل النقابي

واشار الاخ الامين العام المساعد الى وجود استهداف للعمل النقابي معتبرا ان التسخير الذي تقوم به الحكومة خلال الاضرابات غير قانوني لانه يفرض العمل على العمال وهو مخالف لكل التشريعات..

واعتبر الاخ البرباري ان رئيس الجمهورية من خلال خطابه من ثكنة العوينية قد اعلن الحرب على العمل النقابي وهو امر مرفوض لان الاتحاد منظمة تاريخية تعمل في اطار القانون.

وقال ان الخطاب حمل معاني يفهم منها ان العمل النقابي يعطل النمو الاقتصادي وهو امر غير صحيح على اعتبار ان العمل النقابي يقدم بالاقتصاد ويرتقي بالانتاج والانتاجية.

وشرح ان الاتحاد يهدف الى خدمة العمال والبلاد.