آراء حرة

فتحية السعيدي تكتب : يتحدثون عن البيروقراطية لحل نزاعهم النفسي الداخلي و هم مشاركون في ضرب الاتحاد

الشعب نيوز / كعب . كتبت الاستاذة فتحية السعيدي تدوينة على صفحتها الخاصة جاء فيها : 

" أنهيت للتو، الاستماع لكلمة الامين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي وتقصدت إعادة الاستماع لهذا الخطاب بعد كل اللغط الذي قرأته لأصدقاء وصديقات لي على هذه الشبكة، وسأعود لهذا الخطاب كلمة كلمة بالتحليل وبالقراءة الموضوعية، فقط، لكي يتبين الخيط الأسود من الأبيض وحتى لا يتم التجنّي على أحد فنحن في زمن توجيه الانفعالات والاستثمار في الغضب وتحويل الأنظار عن القضايا الحقيقية التي يعيشها كل مواطن ومواطنة.

وللرفاق أو الرفيقات الذين يمزقهم صراع داخلي بين انتماءاتهم النقابية وتوجهاتهم السياسية والذين ركبوا الموجة الحالية في السياسة فجنحوا للحديث عن البيروقراطية النقابية لحل نزاعهم النفسي الداخلي وهم بعلمون انهم مشاركون في ضرب الاتحاد، أقول لهم لقد سقط القناع وجميع الوجوه اليوم مكشوفة والتاريخ بين جميعنا.. أما أولئك الذي يبنون مواقفهم على ثقافة قالوا وبناء على ما قرؤوه من تدوينات مواربة تستعمل التوجيه " Manipulation" ولم يكلفوا أنفسهم عناء التثبت وخاصة منهم الجامعيون فإني أرثي لحالهم لا أكثر ولا أقل، وغدا لناظره قريب.

والواضح، أن الخطاب موجع لأن الحقيقة موجعة وأن المسيرة والالتفاف حول المنظمة الشغيلة مزعج لمثقفي البلاط الجدد وللثورجيين والمتملقين والمهللين وقصيري النظر.

تونس بالاتحاد وباتحاد قواها التقدمية والاجتماعية منيعة ولا يُخشى عليها رغم كل الشيطنة والافتراء والكذب والتشويه والسحل الالكتروني... الخ، أي رغم كل ما يحصل اليوم على أرضها وعلى هذه الشبكة الموغل كثرة من أعضاء في الرقص الإباحي الرديئ...

لا للعودة لما قبل 25 جويلية ولا للعودة أيضا لما قبل 17 ديسمبر- 14 جانفي. وبالصبر والثبات على الموقف وبالصمود ننتصر ولا عزاء لقلابة الفيستة والمائحين مع الريح ..."

تنفيذ / كعب .