نقابي

الاحتفاظ بالكاتب العام للنقابة الاساسية لأعوان و إطارات وزارة الثقافة لمدة 48 ساعة بتهمة هضم جانب موظف

إالشعب نيوز/ متابعات - علمنا أن المحكمة التي نظرت اليوم في الشكاية المرفوعة من طرف وزيرة الثقافة ضد الأخ ناصر بن عمارة الكاتب العام للنقابة الاساسية لأعوان و إطارات وزارة الثقافة قد قررت احالته من جديد على فرقة بحث للحرس الوطني بالعوينة. كما علمنا في آخر تطور انه وقع الاحتفاظ بالاخ ناصر بن عمارة لمدة 48 ساعة وان التهمة الموجهة له هي هضم جانب موظف عمومي.

وكان عدد من النقابيين احتشدوا اليوم الاربعاء 15 مارس أمام مقر المحكمة مساندة وتضامنا مع الاخ ناصر بن عمارة.

صور أخرى من التجمع النقابي اليوم الاربعاء 15 مارس 2023 امام المحكمة الابتدائية بتونس مساندة للأخ ناصر بن عمارةhttps://www.facebook.com/UgttPressGroup

 وزيرة الثقافة تعلن بدورها استهدافها وعداءها للعمل النقابي بالوزارة

الشعب نيوز / صبري الزغيدي . دعا المكتب التنفيذي للإتحاد الجهوي للشغل بتونس كافة الفروع الجامعية و النقابات الأساسية بالجهة الى الالتحاق امام المحكمة الابتدائية بتونس مساندة للأخ ناصر بن عمارة الكاتب العام للنقابة الأساسية لأعوان و إطارات وزارة الثقافة في حالة تقديم غدا الاربعاء 15 مارس 2023 على الساعة التاسعة صباحا اثر شكاية كيدية من قبل وزيرة الثقافة.

وتتمثل التفاصيل عندما تدخل امس الإثنين 13 مارس 2023 الأخ الناصر بن عمارة الكاتب العام للنقابة الأساسية لأعوان واطارات الوزارة لفض مشكل نقل تعسفية مع الادارة  لستة  موظفين في اطار من التحضر والمسؤولية والرصانة، قبل ان تأتي تعزيزات امنية بطلب من الوزيرة  وتطلب من الاخ الكاتب العام الحضور في مركز الشرطة  ليتفاجأ الجميع بتقديم الوزيرة بشكاية ضده بتهمة الاعتداء عليها لفضيا رغم انه لم يقابلها ولم يحدث اي توتر بينهما.

ومن الواضح أن الوزيرة انطلقت في منهج لضرب وتصفية العمل النقابي بالوزارة واستهداف النقابة ومنظوريها في وقت يشهد فيه المناخ الاجتماعي توترا منذ مدة بسبب تراكم المشاكل المهنية والاجتماعية بالوزارة وعجز الوزيرة عن التسيير وحل الملفات العالقة والمزمنة .