ثقافي

حول أيام قرطاج المسرحية التي ستنعقد من 02 غلى 10 ديسمبر 2023

الشعب نيوز/ وسائط: أصدرت الهيئة المديرة للمهرجان الدولي أيام قرطاج المسرحية الدورة (22) الذي سينعقد في الفترة الممتدة ما بين 02 و 10 ديسمبر 2023 بلاغا تعلن فيه عن فتح باب الترشح للمشاركة ضمن أحد مسارات المهرجان التالية:

المسابقة الرسمية والعروض الموازية تشمل الهياكل المسرحية المحترفة التونسية والعربية والإفريقية تعبيرات.

 مسرحية في المهجر: تشمل المسرحيين التونسيين والعرب والأفارقة في المهجر.

العروض الدولية: تشمل الهياكل العروض المسرحية والادائية المحترفة غير العربية والإفريقية

وحّدت شروط المشاركة في أن يكون العمل المترشح قد تم إنتاجه بعد إغلاق باب الترشحات للدورة السابقة بتاريخ (10) سبتمبر (2022) وأن تلتزم كافة الفرق التي يقع اختيارها للمشاركة ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان بتقديم عرضين في نفس اليوم وفي نفس الفضاء الذي تقترحه إدارة المهرجان. يمكن لإدارة أيام قرطاج المسرحية برمجة أكثر من عرض للعمل المشارك ضمن العروض الدولية والعروض الموازية داخل تراب الجمهورية التونسية خلال فترة المهرجان بعد التنسيق مع الهيكل المنتج. تتكفل الفرقة المسرحية المشاركة بنفقات النقل الدولي وشحن مستلزمات وديكورات العرض. . تتكفل إدارة المهرجان بالإقامة الكاملة للممثلين والمخرج وعدد (03) تقنيين والنقل الداخلي على ألا يتجاوز العدد الجملي 15 فردا (خاص بالفرق المشاركة من خارج الجمهورية التونسية. لا يمكن برمجة أكثر من عمل لنفس المخرج ضمن برنامج الدورة.)

وجاء في البلاغ أنّه للمشاركة يجب توجيه مطلب ترشح يتضمّن كامل المعطيات المطلوبة يسحب من موقع الواب (www.itcin) وإرفاقه بالسيرة الذاتية للمؤلف والمخرج والممثلين والتقنيين مرفقة بصورهم. وتقديم صور من جوازات سفر فريق العمل (خاص بالفرق المترشحة من خارج الجمهورية الملف التقني متضمنا تصميما تفصيليا للديكور وكافة المستلزمات الركحية التونسية) الملف الفني والصحفي يتضمن الملخص والمتابعة النقدية والإعلامية للعمل مع صور فوتوغرافية عالية الجودة وضبط الاحتياجات التقنية الخاصة بالعرض وشهادة في تقديم العرض الأول.وإرسال تسجيل سمعي بصري لكامل العرض بجودة عالية على محمل واحد مع الالتزام بتوفير ترجمة ضوئية باللغة الانقليزية (Subtitle) للعروض المختارة في مختلف مسارات المهرجان المسابقة الرسمية، تعبيرات مسرحية في المهجر، العروض الدولية). وحدّدت الهيئة المديرة في بلاغها أجلا أقصاه يوم 31 جويلية 2023.