نقابي

مسرحية سيئة الاخراج في الإدارة الجهوية للتجهيز بصفاقس والجامعة العامة تكشف الحقيقة

الشعب نيوز / صبري الزغيدي . استنكرت الجامعة العامة للاشغال العمومية والإسكان والبيئة ما حدث اليوم الخميس 23 مارس 2023 بحرمة الإدارة الجهوية للتجهيز بصفاقس من اعتداء صارخ على الاعوان والاطارات والصمت المريب من سلطة الإشراف.

وادانت الجامعة العامة الأسلوب والطريقة المعتمدة من طرف المكلف بتسيير سؤون الولاية  في تعامله واستجوابه للاطارات.

 الجامعة العامة أكدت ان الاعوان والاطارات  باشروا عملهم اليوم كل في ميدانه واختصاصه وانطلقوا في مهامهم الموكولة، مبرزة ان  مدير التنسيق كان وقتها في اجتماع في الولاية ومهندسي البنايات المدنية ومراقبي الأشغال من تقنيين واعوان في الحضائر  كانوا موزعين حسب الجداول في الإدارة وكذلك فريق الجسور والطرقات.

ولفتت الجامعة الى ان المسؤول كان من الأجدر ان يستمع إلى ما يعانيه  كل مسؤول ومراقب أشغال في متابعة 6 أو 7 مشاريع بامكانيات محدودة التجهيز ومعروفة عند نهاية كل مشروع أو إنجاز الطرقات المرقمة للاحتفال والتدشين.

ودعت الجامعة المكلف بتسيير شؤون الولاية الى الانصات الجاد لهاته المشاكل وتدارس اسباب هجرة الكفاءات في التجهيز خارج ارض الوطن، وتنامي حط العزائم داخل الادارة والتنكر للخدمات التي يقدمها العون العمومي، مستهجنة أسلوب المسؤول عن الولاية عندما تنقل  باسطول لتصوير المشهد وينشر ذلك على شبكة التواصل الاجتماعي في سيناريو سيىء الاخراج وهو ما يعتبر تعديا صارخا لجميع القوانين والاعراف.

 

الجامعة العامة حملت  المسؤولية كاملة لسلطة الإشراف للتدخل ولرد الاعتبار للإدارة وحرمتها.