نقابي

الاتحاد الجهوي بصفاقس على أتم الاستعداد للتصدي لمحاولات الاستهداف والتشويه

الشعب نيوز/صبري الزغيدي. أكد المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس استعداد نقابيات ونقابيي الجهة التام للدفاع عن الاتحاد العام التونسي للشغل وعن قيادات الاتحاد جهويا ووطنيا ضد كل محاولات الاستهداف والتشويه بكل الطرق النضالية المشروعة.

وندد اعضاء المكتب التنفيذي الجهوي المجتمعين اول امس الأربعاء 29 مارس 2023 حملات التشويه والتزوير والأكاذيب التي تطال الأخ نور الدين الطبوبي الأمين العام وعددًا من قيادات الاتحاد من قبل صفحات مشبوهة بعضها مجهول وبعضها معلوم بإنتسابه ومُكلف بمهمة لأطراف معينة هدفها ضرب المنظمة وخلفيتها عداؤها للعمل النقابي.

كما ادان في بيان له حملات التشهير وتلفيق التهم الكيدية التي يتعرض لها الأخ الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس وأعضاء المكتب التنفيذي الجهوي ومحاولات تجييش الرأي العام داخل الجهة وتأليبه على المنظمة من طرف بعض المأجورين الذين هم محل شكايات وتتبعات في قضايا مرفوعة ضدهم منذ 2020.

المكتب التنفيذي الجهوي حمل السلط الجهوية والمركزية مسؤوليتها في ما قد ينجر عن هذا التحريض من تشنج وتوتر داخل النسيج المجتمعي بالجهة وما قد يُسببه من تداعيات وخيمة على السلم الاجتماعي، مطالبات النيابة العمومية بالتعجيل بفتح القضايا المرفوعة ضد مرتكبي هذه الانتهاكات لما تلحقه من إساءة لأعراض الناس وشرفها وما تتسبب فيه من تعكير للأجواء وتوتير للمناخ العام ودفع إلى تنامي ظاهرة العنف ماديا ومعنويا.