آخر ساعة

وحدة مكافحة الإرهاب ببوشوشة تقوم عند المغرب بإيقاف راشد الغنوشي وتفتيش منزله

الشعب نيوز/ وسائط - تأكد من مصادر متطابقة انه جرى مع مغرب اليوم الاثنين 17 افريل 2023 ايقاف السيد راشد الغنوشي حزب حركة النهضة والرئيس السابق لمجلس نواب الشعب ونقله الى جهة غير معلومة.

وتأكد أن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب هي الجهة التي أذنت لأعوان وحدة مكافحة الإرهاب ببوشوشة بإيقاف المسؤول المذكور وتفتيش منزله. ويبدو حسب نفس المصادر إن قرار إيقاف راشد الغنوشي جاء للتحقيق معه على خلفية تسريب مقطع فيديو لمحادثة جمعت بينه وبين قيادات من جبهة الخلاص الوطني، اعتبر فيها أنّ "ابعاد الاسلام السياسي في تونس مشروع لحرب أهلية"

 من جهته، أشار المحامي مختار الجماعي في تصريح لاذاعة موزاييك إلى أنّ فرقة أمنية داهمت منزل راشد الغنوشي تحديدا مع آذان المغرب، وقامت باقتياده إلى جهة غير معلومة، وتولّت بعض العناصر الأمنية الاخرى تفتيش المنزل.

وقال الجماعي “منذ مدّة ونحن نشعر بأنّه مستهدف.. ويبحث له عن تهمة، واعتقد أنّ تصريحاتهالأخيرة سرّعت في عملية إيقافه“.وعبّر مختار الجماعي عن استغرابه من مداهمة منزل راشد الغنوشي بهذه الطريقة، “وهو الذي يُلبي كلّ دعوة من أيّ جهة أمنية أوقضائية“، على حدّ تعبيره.

حركة النهضة اصدرت بلاغا في الغرض جاء فيه أنه " على إثر قيام فرقة أمنية مساء الإثنين 17 أفريل 2023 بمداهمة منزل الأستاذ راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة واقتياده إلى جهة غير معلومة دون احترام لأبسط الإجراءات القانونية، فإن حركة النهضة تندد بهذا التطور الخطير جدا وتطالب بإطلاق سراح الأستاذ راشد الغنوشي فورا، والكف عن استباحة النشطاء السياسيين المعارضين."

ودعت الحركة " كل الأحرار إلى الوقوف صفا واحدا في وجه هذه الممارسات القمعية المنتهكة للحقوق والحريات ولأعراض السياسيين المعارضين."