دولي

الجيش الإسرائيلي يعتقل فتى فلسطينيا بتهمة إطلاق النار في القدس

الشعب نيوز / وكالات .  أعلن الجيش الصهيوني الأربعاء 19 أفريل 2023 أنه اعتقل فتى فلسطينيا من مخيم عسكر بالقرب من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة قال إنه وراء إطلاق نار في القدس الشرقية أدى إلى جريحين صهاينة .

وأد في بيان أن قواته اعتقلت "في غضون دقائق منفذ عملية إطلاق النار في القدس الثلاثاء".

وأضاف أن المعتقل "من مخيم عسكر للاجئين بالقرب من نابلس، وبحسب التحقيق الأولي أقر بأنه على صلة بالحادث". وقال إن الفتى محتجز لدى جهاز الأمن الداخلي (شين بيت) لمزيد من الاستجواب.

وذكر نايف أبو كشك رئيس اللجنة الشعبية للخدمات بمخيم عسكر أن الجيش الصهيوني دخل المخيم بعد منتصف الليل واعتقل الفتى ابراهيم سلطان الزمر وهومن مواليد عام 2007.

أصيب صهيونيان في هجوم بإطلاق النار صباح الثلاثاء في حيّ الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة، قرب موقع ديني يهودي. نقل الجريحان إلى المستشفى وأحدهما يبلغ من العمر 48 عاما والآخر في الخمسينيات من عمره.

بعد ساعات من الهجوم، أصابت القوات الصهيونية  بالرصاص الحي سبعة فلسطينيين خلال مواجهات في عملية مداهمة لمخيم جنين للاجئين شمال الضفة الغربية.

صباح الأربعاء، قال الجيش الصهيوني  إن القوات الصهيونية اعتقلت ثلاثة نشطاء على صلة "بعمليات إطلاق نار وإلقاء عبوات ناسفة والترويج لهجمات". 

وقال الجيش "خلال العملية أطلق مسلحون النار وألقوا عبوات ناسفة على القوات التي ردت بالذخيرة الحية".