وطني

متابعة تنفيذ حملة التلقيح بالوسط المهني وشمولها لشريحة 18-39 الاحد القادم

شارك الاخ عثمان جلولي كاتب عام جامعة الصحة بالاتحاد في جلسة عمل أشرف عليها السيد محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية صباح الخميس 12 أوت 2021 بمقر الوزارة.

وقد خصصت الجلسة لمتابعة تنفيذ الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس "كوفيد 19" بالوسط المهني التي انطلقت بالتعاون مع وزارة الصحة يوم 04 أوت 2021 لتشمل في مرحلة أولى العمال البالغين من العمر 40 سنة فما فوق بجميع القطاعات ثم في مرحلة ثانية بداية من الأسبوع الجاري لتشمل الشريحة العمرية 18 – 39 سنة.

و كانت هذه الجلسة فرصة أكد خلالها الوزيرعلى ضرورة مزيد التنسيق الكامل بين كافة المتدخلين والسهر على حسن سير الحملة والوقوف على مدى احترام المؤسسات لكراس شروط التلقيح بالوسط المهني المعدة للغرض.

و أكد الوزير على ضرورة ضبط برامج تستهدف في نفس الوقت المناطق الصناعية الكبرى و القطاعات الاقتصادية مع إيلاء أهمية خاصة للفئات من ذوي الاحتياجات الخصوصية بمراكز التربية المختصة بالتنسيق مع الهيئة العامة للنهوض الاجتماعي و استكمال تلقيح أعوان الصحة في أقرب الآجال.

كما أكد الوزير على ضرورة ضبط روزنامة لتلقيح العمال و الموظفين بالوسط المهني على مدى الأسابيع المقبلة و إلى غاية افتتاح السنة الدراسية الجديدة.