نقابي

تشابه في أسماء المدارس والمراكز ينقل معلمين من القصرين الى ولايات أخرى دون رغبة منهم

فيما يتواصل الإعلان عن نتائج نُقل المدرسين السنوية، فوجئ معلمون من ولاية القصرين بالنقلة الى ولايات أخرى لسبب وحيد وهو تشابه في أسماء المدارس والمراكز.
فقد جاء في بيان صدر عن النّقابة الأساسية للتعليم الأساسي بالقصرين أمضاه كاتبها العام مهدي الحمزاوي أن بعض المعلمين تحصلوا على مراكز خارج ولاية القصرين و ذلك بسبب تشابه في الأسماء بين المراكز التي نوَوْا الحصول عليها و المدارس التي تحصّلوا عليها فعلا ( مثال: البساتين - القصرين و البساتين - أريانة / الشرقية - القصرين و الشرقية - القيروان ...).
 ولئن شكرت النقابة المعلمين الذين أقبلوا على المشاركة في الحركة "حفاظا على هذا المكسب الّذي نفتخر به بين عديد القطاعات و الذي خضنا من أجله النضالات للمحافظة عليه و دعمه" وجدد تهنئة المتحصلين على مراكز جديدة متمنية للبقية التوفيق في الحركة الاستثنائية، فأنها حمّلت وزارة التربية الأخطاء التي وقع فيها الزملاء واعتبرتها ( أي وزارة التربية ) المتسبّب الرئيسي في تلك الأخطاء.

وأوضحت النقابة إن ضبابية المعطيات الواردة بموقع khadamet education tn كتشابه أسماء بعض المدارس و في ولايات مختلفة دون إحداث خانة تدلّ على الولاية المطلوبة إلى جانب خانة الاختيار ( المركز المطلوب ) أوقعت عددا من المعلّمين في خطإ لا يتحمّلون مسؤوليته.
و عليه فإنّ النقابة الأساسيّة للتّعليم الأساسي بالقصرين تدعو وزارة التربية إلى :
1- إلغاء نتائج الحركة بالنسبة للذين وقعوا في أخطاء في علاقة مباشرة بالموقع المذكور و عدم وضوح معطياته.
2- تمكين هؤلاء من المراكز التي رغبوا في الانتقال إليها كلّما سمح حاصل نقاطهم بذلك.
3- إرجاع هؤلاء الزملاء إلى مراكزهم إن لم يمكّنهم حاصلهم من الحصول على أيّ من المدارس المطلوبة.
وجددت النقابة استعدادها للدفاع عن المعلمين من أجل حصولهم على حقوقهم و بالطرق التي يكفلها القانون.