دولي

غارة إسرائيلية في الضفة الغربية تسفر عن إستشهاد ثلاثة فلسطينيين

الشعب نيوز / وكالات - قالت وزارة الصحة الفلسطينية الخميس 4 ماي 2023 إن ثلاثة فلسطينيين إستشهدوا في غارة عسكرية في مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

 من جانبه أكد الجيش الصهيوني أن هؤلاء نفذوا هجوما قُتلت فيه ثلاث صهيونيات في 7 أفريل 2023 بالقرب من مدينة أريحا. 

  وتضمن بيان لوزارة الصحة الفلسطينية "وصول ثلاثة شهداء جرّاء العدوان على البلدة القديمة في نابلس، اثنان من الشهداء تشوّهت ملامحهما بالكامل جرّاء كثافة إطلاق النار عليهما، ما يصعّب التعرّف على هويتيهما". 

 فيما قال الجيش الصهيوني في بيان إن قواته داهمت صباح اليوم شقة "كان يتواجد فيها حسن قطناني ومعاذ المصري المسؤولان عن الهجوم على الصهيونيات الثلاث. وأثناء إطلاق النار، قُتلا وقُتل ابراهيم جبريل، أحد المتواطئين معهما".

   وأوضح  جهاز الأمن الداخلي "شين بيت" والجيش وحرس الحدود في بيان مشترك أن الفلسطينيين الثلاثة "إستشهدوا في تبادل إطلاق النار"، مشيرا إلى أنهم "قتلة ليا ومايا ورينا دي"، الصهيونيات البريطانيات اللواتي قُتلن في هجوم في 7 أفريل 2023 بالقرب من مدينة أريحا.

  ووفق مراسل لوكالة الأنباء الفرنسية فإن قوة كبيرة من الجيش الصهيوني  تقتحم منطقة الياسمينة بمدينة نابلس وتحاصر منزل أحد المطلوبين.

  وأوضح مدير الهلال الأحمر في نابلس أن أربعة أشخاص جرحوا أيضا في العملية، و"تمّت معالجة 152 إصابة اختناق بالغاز المسيل للدموع".

   ونعت حركة فتح الفلسطينيين الثلاثة، وقالت "تنعي الحركة الأبطال الشهداء الذين ذادوا بدمائهم دفاعا عن شعبهم وصد العدوان المتواصل". متهمة "حكومة (بنيامين) نتانياهو و"(وزير الأمن إيتمار) بن غفير وجيشهما الفاشي بارتكاب مجزرة دموية أخرى بحق أبناء شعبنا وأبطال مدينة نابلس".

   وقال الناطق باسم حركة حماس في غزة عبد اللطيف القانوع "إن اغتيال الاحتلال الصهيوني أبطال المقاومة في مدينة نابلس اليوم الخميس لن يحدّ من ضرباتها وعملياتها أو يوقف مدّها المتصاعد". 

 وقال القانوع في تصريحات صحافية "المقاومة ستمضي بكل عزيمة وإصرار للردّ على جريمة الاغتيال والثأر لدماء الشهداء".

   ويذكر أنه منذ بداية جانفي 2023 ، قتل أكثر من 105 فلسطينيين و19 صهيونيا  وأوكرانية وإيطالي في مواجهات وعمليات عسكرية وهجمات، بحسب حصيلة أعدتها وكالة الأنباء الفرنسية استنادا إلى مصادر رسمية صهيونية  وفلسطينية.

وتشمل هذه الأرقام مقاتلين ومدنيين من بينهم قصّر من الجانب الفلسطيني، ومن الجانب الصهيوني غالبية القتلى هم مدنيون بينهم قصّر وثلاثة أفراد من عرب الكيان الصهيوني . 

لمزيد من الأخبار  حمّلوا تطبيقنا Echaabnews عبر  AppGallery و فعّلوا زر الإشعارات ( Notifications) كي يصلكم كل جديدنا .