نقابي

الاتفاق على الزيادة في اجور عمال واطارات شركة تونس وات بنسبة 7 بالمائة

اتفق الطرفان النقابي والاداري صلب شركة تونس وات على الزيادة في الاجور بنسبة 7 بالمائة في الاجور الاساسية المضبوطة باخر جدول للاجور الملحق بالاتفاقية المشتركة للقطاع. ويشمل هذا الاتفاق الزيادة في اجور سنتي 2021 و2022.

كما تم ايضا الترفيع في نسبة المنح الاساسية بنسبة 7 بالمائة وتشمل اساسا منح النقل ومنح الحضور والقفة ومنحلة الحليب ومنحة الاوساخ.

وتتنزل هذه الزيادة بمفعول رجعي انطلاقا من شهر جانفي 2021 وجانفي 2022.

وقد عبرت الادارة عن التزامها بانه وفي صورة اقرار اي اتفاق على مستوى وطني او قطاعي على الزيادة في الاجور بنسبة اعلى من 7 بالمائة، لسنتي 2021 و2022، التزمت بصرف الفارق في الزيادة في الاجور عند صدورها بالرائد الرسمي.

اما اذا حصل اتفاق على الزيادة في الاجور لسنتي 2021 و2022بنسبة اقل من 7 بالمائة فانها ستحافظ على نسبة الزيادة التي تم الاتفاق حولها اليوم وهي 7 بالمائة.

وتم الاتفاق ايضا على انه لا يمكن المطالبة خلال تطبيق هذا الاتفاق باية زيادة في اطار المفاوضات الاجتماعية خلال سنتي 2021 و2022.

وياتي هذا الاتفاق في اطار سعي الطرف النقابي التابع للاتحاد العام التونسي للشغل والطرف الاداري الى توفير افضل الظروف لعمال واطارات شركة تونس وات وفي اطار الحرص على تحسين وتدعيم الاحاطة المادية والاجتماعية لكافة العاملين بالمؤسسة.