نقابي

العرفاوي : وضع القطاع صعب وهذا ما تحقق من مكاسب للعمال

الشعب نيوز / أبو إبراهيم - قال الأخ عبد العزيز العرفاوي الكاتب العام للجامعة العامة للمعادن والألكترونيك أن الاتحاد بمواقفه وتاريخه ودوره الوطني جعله مستهدف بهدف ضرب العمل النقابي.

وقال الاخ العرفاوي في افتتاح الهيئة الادارية القطاعية للمعادن والألكترونيك المنعقدة اليوم برئاسة الأخ الطاهر البرباري الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم القطاع الخاص ان هناك حملات تستهدف عدة قطاعات ومنها الحملة على الإعلاميين والصحافيين وأكد الأخ الكاتب العام تضامنه من ومساندته لحرية الصحافة وقال ان استهداف الاتحاد نابع من دوره ومن موقعه ومن موقفه من الأحداث والاوضاع.

وذكّر الاخ العرفاوي بموقف الاتحاد من الوضع السياسي العام موضحا أن الاتحاد لا يمكنه القبول ومساندة خيارات لا تقدم بواقع العمال ولا تحسن مستوى عيش التونسيين.

واعتبر أن المسافة التي أخذها الاتحاد من الحكومة كانت سببا في استهدافه.

وشرح الأخ الكاتب العام ان الوضع العمالي صعب وان المقدرة الشرائية تدهورت نتيجة التضخم الذي بلغ نسبة تفوق الزيادة في الاجور.

وقال ان الوضع العام في القطاع الخاص وفي قطاع المعادن معقد وصعب للغاية وبين ان الأزمة الناتجة عن الكورونا تلتها الأزمة الحالية المرتبطة بالحرب الروسية الأوكرانية.

وشرح ان تواصل هذا الوضع بمؤشواته الحالية سيكون له انعكاسات سلبية عميقة.

وتحدث الاخ الكاتب العام عن نشاط الجامعة خلال الفترة المنقضية وشرح ان القطاع عرف بعض الصعوبات ولكن النقابيين تمكنوا من الحصول على الزيادة في الاجور باعتماد التفاوض على مستوى المؤسسة وهو ما حقق مكاسب كبرى رغم تلكؤ الأعراف ورفض الشريك الاجتماعي مبدأ الزيادة في الاجور.

َواشار الأخ الكاتب العام إلى مسألة التكوين ورفع لقدرات النقابية للنقابيين وأكد أن الجامعة العامة للمعادن والألكترونيك بالتعاون من الاتحاد الدولي للصناعات قامت بعدة ندوات وورشات تهدف إلى التكوين َتعزيز القدرات.

كما مكنت الشراكة مع الجامعة الألمانية للمعادن وفريدرش ايبرت من تكوين النقابيين وتوسيع دائرة المنتفعين التكوين من النقابيين. كما ساهمت الشراكة في دعم الحوار الاجتماعي داخل المؤسسات وفي القطاع بشكل عام.

صور أخرى من الهيئة الإدارية القطاعية للمعادن و الإلكترونيك تجدونها في :

https://www.facebook.com/UgttPressGroup/