نقابي

الامين العام المساعد الشابي من باجة : من المؤسف أن لا نتفاوض الا بعد اصدار برقية اضراب

الشعب نيوز / ناجح مبارك - أكد محمد الشابي الامين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول الوظيفة العمومية الاعلاميين من باجة أنه من المؤسف الا نجلس مع الحكومة عبر وزرائها الا بعد اصدار برقية اضراب في حين ان الاصل في العمل ان يكون الحوار الجدي والمسؤول بشكل طبيعي ومتواصل لحل الاشكاليات العالقة وتنفيذ الاتفاقيات المبرمة وخاصة اتفاق 6 فيفري وكان بالامكان البناء عليه ودعمه بالتفاوض في تفاصيله . 

وعبر الامين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل محمد الشابي عن الرضاء النسبي عن اتفاق وزارة التربية مع الجامعة العامة للتعليم الثانوي وذكر بظروف وملابسات الاتفاق الذي جاء بعد اشهر من هرسلة النقابيين وتشويههم بسبب حجب الاعداد وهو يامل في انصاف ابناء التعليم الاساسي من خلال الاصغاء الى مطالبهم وفتح باب التفاوض في خصوص مطالب نقابات متفقدي التعليم الاساسي والقيمين وموظفي التربية .

وعرج الاخ محمد الشابي الامين العام المساعد خلال اجتماع المكتب التنفيذي الموسع للاتحاد الجهوي الشغل بباجة على اهمية تنقية الاجواء والكف عن هرسلة النقابيين ومحاكماتهم لممارسة حقوقهم النقابية والدفاع عنها .

كما تدخل الكاتب العام للاتحاد الجهوي الشغل بباجة عبد الحميد الشريف باستعراض وضع العمل النقابي بالجهة والتشبث بالمطالب التنموية العالقة في الولاية.

لمزيد من الأخبار  حمّلوا تطبيقنا Echaabnews عبر  AppGallery و فعّلوا زر الإشعارات ( Notifications) كي يصلكم كل جديدنا