نقابي

في اجتماع المكتب التنفيذي الموسّع بجندوبة: الأخت سهام بوستّة تؤكّد على التشاور وتمتين التواصل وتعزيز الوحدة

الشعب نيوز/ جلّول بلالي: انعقد يوم الإربعاء 24 ماي 2023 المكتب التنفيذي الموسع للاتحاد الجهوي للشغل بجندوبة برئاسة الأخت سهام بوستة الأمينة العامة المساعدة المسؤولة عن التكوين النقابي والشؤون الثقافية وقد عبّر الحاضرون عن انشغالهم لما آلت إليه الاوضاع في تونس من تدهور للمقدرة الشرائية وارتفاع جنوني للاسعار وفقدان العديد من المواد الأساسية في الأسواق وغياب للحوار الاجتماعي والتضييق على الحريات والعمل النقابي.

واكدوا على أنّه لا سبيل في تونس للخروج من الأزمة الراهنة إلّا بالحوار .

أما على المستوى الجهوي فقد أكّد اعضاء المكتب التنفيذي الموسّع على ارتياحهم لما آلت إليه الاوضاع في مؤسسة المغاربية للاثاث والانفراج الذي حصل بدخول المستثمر الجديد وضرورة استكمال باقي الخطوات للاطمأنان على مستقبل المؤسسة والعاملين فيها واكدوا على ضرورة متابعة ملفات بقية االمؤسسات .

أما على المستوى النقابي فقد عبّر الحاضرون على تثمينهم لمثل هذه اللقاءات في دور الاتحاد لتقريب وجهات النظر وتوحيد الرؤى وطالب الحاضرون بضرورة إيلاء التكوين النقابي القاعدي الأهمية القصوى والتوجّه إلى النقابات الأساسية وخاصة حديثة التكوين. كما دعوا الى تكثيف النشاط الثقافي الهادف .

وهذا واكدت الأخت سهام بوستة على رفع كل أهتمامات وانشغالات النقابيين بالجهة للمكتب التنفيذي الوطني وعبّرت عن استعدادها لمزيد تعزيز التكوين النقابي في الجهة باعتبارها المسؤولة عن القسم .أما بخصوص مبادرة الاتحاد بمعية شركائه من المنظمات فقد اكدت ان المبادرة جاهزة وسوف تعرض على سلطات القرار داخل الاتحاد وتناقش بين النقابيين ثم تعرض وتقدم إلى الراي العام الوطني .وذلك جوابا عن تساؤل الحاضرين.