رياضي

دورة سينسيناتي: خروج اوساكا على يد تايخمان وتأهل بارتي

تلقت اليابانية ​ناومي أوساكا​ المصنفة ثانية عالميا ضربة معنوية قبيل إنطلاق حملة الدفاع عن لقبها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، بخسارتها المفاجئة في دور الـ16 من دورة ​سينسيناتي الاميركية​، إحدى دورات الألف نقطة للماسترز عند الرجال والألف لدى السيدات، أمام السويسرية جيل تايخمان المصنّفة 76، بنتيجة 3-6، 6-3 و6-3.

وسجلّت اللاعبة السويسرية أكبر إنتصار في مسيرتها في مباراة دامت أكثر من ساعتين . وكانت أوساكا، حاملة لقب بطولتي الولايات المتحدة وأستراليا، قد ودّعت من الدور الثالث في الألعاب الأولمبية الأخيرة على أرضها في طوكيو.

من جهة أخرى، لم تجد الاسترالية ​آشلي بارتي​ المصنفة أولى عالميا اي صعوبة في تخطي البيلاروسيبة ​فيكتوريا ازارينكا​ 6-صفر و6-2.

وتلتقي بارتي في ربع النهائي التشيكية باربورا كرايتشيكوفا المتأهلة على حساب الإسبانية غاربينيي موغوروسا 6-1 و6-7 (5-7) و6-2.

واحتفلت الالمانية انجيليك كيربر بمشاركتها العاشرة في سينسيناتي بفوزها على اللاتفية ييلينا اوستابنكو 4-6 و6-2 و7-5. وتلتقي التشيكية بترا كفيتوفا الفائزة على التونسية أنس جابر 6-1 و6-2.

وفي فئة الرجال فاز اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنّف ثانياً بصعوبة على الإيطالي لورنتسو سونيغو 5-7، 6-3 و6-4 ليضرب موعداً مع الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم.

كما تأهل الألماني ألكسندر زفيريف، البطل الأولمبي، على حساب الأرجنتيني غيدو بيا 6-2 و6-3.

وبلغ الفرنسي بنوا بير، المصنّف 50 عالمياً، دور الثمانية بفوزه على الأميركي جون إيسنر المصنّف السادس والعشرين، 7-6 (7-1)، 6-7 (2-7) و6-1. لم يبلغ إبن الـ 32 عاماً هذا الدور المتقدم لأي بطولة من هذه الفئة منذ دورة روما 2013 عندما خرج من الدور نصف النهائي على يد السويسري روجيه فيدرر.

وضرب الفرنسي موعداً مع الروسي اندريه روبليف المصنّف سابعاً والفائز على الفرنسي غايل مونفيس 7-6 (7-2)، 7-6 (7-5).