دولي

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين ... ثلاثة شهداء وإصابة 29 آخرين بينهم 6 جروحهم خطيرة

الشعب نيوز / وكالات - أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة عدوان قوات الاحتلال الصهيوني  المتواصل اليوم الاثنين 19 جوان 2023 على مدينة جنين ومخيمها، إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين بينهم طفل، وإصابة 29 آخرين بينهم 6 وصفت جروحهم بالخطيرة.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي ، أن مستشفى جنين الحكومي استقبل 12 إصابة بينها إصابتان حرجتان إحداهما لفتاة، ونقلت إصابة حرجة إلى قسم جراحة الأعصاب في مستشفى الرازي، فيما نقلت 16 إصابة إلى مستشفى ابن سينا التخصصي بينها ثلاث إصابات خطيرة في الصدر والرقبة.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني ، قد اقتحمت صباح اليوم الاثنين مدينة جنين ومخيمها، ونشرت قناصتها فوق بعض المنازل والبنايات المطلة على المخيم.

ودارت مواجهات عنيفة في عدة مناطق من جنين ومخيمها، أطلق جنود الاحتلال الصهيوني  خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام باتجاه الشبان، مما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات، بينها حالات حرجة.

كما قصفت طائرة حربية من طراز « أباتشي » أرضا خالية في حي الجابريات من مدينة جنين وأعلن في وقت سابق اليوم الاثنين، عن استشهاد فلسطيني وإصابة 22 آخرين إثر العدوان الصهيوني المتواصل على جنين ومخيمها.