دولي

ميلوني من بولونيا : الطريقة الوحيدة لإنقاذ أوروبا وقف الهجرة غير الشرعية قبل أن تصل إلينا

الشعب نيوز / أبو خليل - " متحالفون بشأن ملف الهجرة على الرغم من الشكوك التي ظهرت بعد المجلس الأوروبي يومي الخميس والجمعة الماضيين" .

هذه هي الرسالة التي بعث بها رئيس الوزراء البولندي ماتيوز مورافيتسكي ورئيسة الحكومة الإيطالية جيورجيا ميلوني وقد ارادا التوضيح بعد اجتماعهما اليوم السبت 8 جويلية 2023  في وارسو توضيح الموقف من الهجرة السرية ومن الوضع في أوكرانيا.

وكشف الاجتماع أن المحافظين الأوروبيين مستعدون لتشكيل جبهة مشتركة في أوروبا ، لا سيما فيما يتعلق بأهم القضايا على جدول الأعمال الأوروبي ، بدءًا من تدفقات الهجرة.

وكانت رئيسة الوزراء نفسها هي التي أكدت ذلك ، مشيرة في بداية حديثها إلى أن بولندا كانت الدولة الوحيدة التي زارتها مرتين منذ بداية ولايتها.

وأكد رئيسا الحكومتين موقفهما المشترك بشأن الحاجة إلى معالجة "البعد الخارجي" للتدفقات غير النظامية ، أي العمل مباشرة مع دول المغادرة والعبور على الساحل الجنوبي للبحر الأبيض المتوسط.،

وشكرت ميلوني بولونيا" على كل ما تفعله كدولة حدودية لجار متورط في الصراع.

، والترحيب باللاجئين ، وضمان العبور الآمن للبضائع و دعم أوكرانيا عسكريا. قالت رئيس الوزراء إن إيطاليا وبولندا تريدان وقف الهجرة غير الشرعية وطالما أن أوروبا تريد معالجة القضية من خلال التركيز على إدارة الهجرة بمجرد وصولها إلى القارة الأوروبية" ، "فإن مصالحنا لن ترى النور . وقالت ميلوني: "الطريقة الوحيدة هي وقف الهجرة غير الشرعية قبل أن تصل إلينا".

وقالت ميلوني إن إيطاليا وبولونيا يتفقان ويتفهمان صعوبة قبول أنظمة إعادة التوطين في البلدان التي تتحمل عبء استضافة اللاجئين الأوكرانيين وغالبًا بدون اعتراف أوروبي مناسب". "هناك من يرغبون في خلق فجوة بين إيطاليا وبولندا: ولكن ما يوحدنا ، "ميثاق الهجرة في 8 جويلية ليس في مصلحة بولندا ولا في مصلحة إيطاليا" وكانت جيورجيا ميلوني رئيسة الحكومة الايطالية تحولت الى العاصمة البولونية والتقت رئيس الحكومة اليميني لبولونيا المدعوم من المجتمع السياسي لحزب المحافظين والإصلاح الأوروبي (ECR) ،

وأكد الطرفان في تصريح صحفي أنهما مستعدان "لخوض معركة" بهدف الانتخابات الأوروبية لعام 2024. وتم التأكيد على أن فوز حزب ميلوني في إيطاليا يحمل رسالة، و قالت رئيسة الوزراء جيورجيا ميلوني خلال كلمتها في مؤتمر "مستقبل الاتحاد الأوروبي" في فرصوفيا ، إن الأمل بين المحافظين قوي . وهو موقف يشاطره مورافيكي رئيس الوزراء البولوني ، الذي يرى أن الموجة المحافظة ستتعزز في الانتخابات المقبلة ، وكان فوز حزب ميلوني بإيطاليا مثل علامة فارقة .

و قال رئيس الوزراء: "إن ما بدأ مع الحكومة التي يقودها حزب القانون والعدالة في بولونيا وتوطد بانتصار جيورجيا ميلوني كان علامة فارقة نحو مزيد من الانتصارات". مؤكدا أن "الأحزاب والجماعات الأخرى التي تحترم التقاليد ولكن لديها عرض للمستقبل". من اوروبا ".

واختتم حديثه قائلاً: "سيتم تكرار التحالف الإيطالي البولوني في بلدان أخرى: قريبًا ستعتمد البلدان الأخرى التقاليد اليمينية والقوى السياسية التي أظهرت أنها قادرة على قيادة البلدان باحترام لجميع الطبقات الاجتماعية ، والإيمان بريادة الأعمال والابتكار" ، ،وأكد الطرفان فأن الهدف الوحيد في ضوء الانتخابات الأوروبية لعام 2024 هو تقوية عائلة المحافظين والإصلاحيين الأوروبيين والعمل على تعزيز العائلة المحافظة ، لكن يجب أن يتم تحديد موقف المحافظين بعد الانتخابات الأوروبية المقبلة. وقالت ميلوني انها ندعم الحزب اليميني الإسباني قبل انتخابات 23 جويلية القادم التي ستجرى وستكون هناك تحديات "التحديات باعتبار أن الانتخابات في إسبانيا ستكون تحديًا و أنسانتياغو أباسكال سيكون الفائز كما فعل بالفعل في الانتخابات الإقليمية ، ".