آخر ساعة

لماذا أوقف الناشط الاجتماعي المنصف الهوايدي في عين الصبح بطبرقة؟

الشعب نيوز/ تونس - كتب الرفيق شكري لطيف أنه تم صباح الاثنين 07 أوت 2023 إيقاف المناضل الاجتماعي المنصف الهوايدي واقتياده لمركز عين صبح بطبرقة واعلام عائلته بأنه سيتمّ نقله إلى المحكمة.

ويجدر التذكير بأن المناضل المنصف الهوايدي تعرّض في السنوات الفارطة لعديد المضايقات والشكاوى المُلفّقة من السلط الإدارية والامنية الجهوية وخاصة والي جندوبة السابق، وذلك بسبب انخراطه في الحركة الاحتجاجية والاعتصام الذي خاضه أهالي الهوايدية من أجل المطالبة بحقهم في الحفاظ على المنبع المائي عين ذكارة والمطالبة بإغلاق مقطع الحجارة(كريار) الذي توافقت كل مكونات منظومة الفساد في الجهة على التواطئ من أجل حمايته واشتغاله خارج إطار القانون، وهو الأمر الذي تسبّب في كارثة بيئية فظيعة تمثّلت في تلوّث المياه الصالحة للشراب وللزراعة، وفي تلوث التربة وتهديد كل مكونات الحياة البشرية والحيوانية بكامل المنطقة.

إن التحالف ضد تجريم الفقر والجنح البسيطة :

1- يُندِدُ بايقاف المناضل الاجتماعي المنصف الهوايدي ويطالب باطلاق سراحه فورا ودون قيد.

2- يعتبر ان هذا الايقاف يندرج في إطار سعي السلطة الحاكمة لاستهداف المناضلين الاجتماعيين وقمع الحركات الاحتجاجية الشعبية مقابل غضّ الطرف عن لوبيات النهب والاستغلال واللصوصية.

3- يدعو الحركة المدنية والمحاميات و المحامين الشرفاء الى التجنّد من أجل إطلاق سراح المنصف الهوايدي وايقاف كل التتبّعات التعسفية ضدّه. 

أطلقوا سراح المنصف الهوايدي

لا لتجريم الاحتجاج الاجتماعي

لا لتجريم الفقر والفقراء