دولي

تفجير منزل واعتقالات.. شهيد جديد برصاص الاحتلال في جنين

الشعب نيوز / وكالات - أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الخميس 17 أوت 2023 عن استشهاد شاب فلسطيني بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال  الصهيوني خلال إقتحام جنين.

و إندلعت إشتباكات مسلحة خلال اقتحام قوات الاحتلال لجنين، فيما أشارت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" عن تسجيل إصابات.

* تسلل قوة خاصة 

وقالت وزارة الصحة في تدوينة مقتضبة عبر "فيسبوك"، إن الشاب مصطفى الكستوني (32 عامًا) استشهد إثر إصابته برصاص الاحتلال في الرأس والصدر والبطن، خلال العدوان على جنين.

وأفادت وكالة "وفا" بأنّ قوة كبيرة من قوات الإحتلال اقتحمت صباح الخميس جنين، بعد تسلل الوحدات الخاصة إلى المدينة من منطقة الدوار والبلدة وسط اندلاع مواجهات عنيفة.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال فجرت منزل الكستوني، واختطفت الشابين هاني الكستوني، وحسن الهصيص.

ونقل شهود عيان عن اندلاع مواجهات بين العشرات من الشبان وقوات الاحتلال، فيما سمع تبادل لإطلاق نار مع مقاومين فلسطينيين.

من جهتها، أفادت وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" بأن جيش الاحتلال أرسل تعزيزات كبيرة إلى جنين، قبل تفجيره لمخبز يعود إلى عائلة الكستوني.

* تصعيد صهيوني 

وتقتحم قوات الاحتلال الصهيوني مدينة جنين ومخيمها باستمرار، حيث تشهد الضفة الغربية المحتلة موجة تصعيد صهيونية منذ أشهر شن خلالها جيش الاحتلال عمليات اقتحام واعتقال في مناطق مختلفة في الضفة، التي يحتلها الكيان الصهيوني  بما فيها القدس منذ العام 1967.

كما تشهد قرى وبلدات الضفة الغربية موجة اعتداءات للمستوطنين زادت وتيرتها منذ بداية العام الحالي.

وفي الثالث من جويلية 2023  الماضي، أطلقت قوات الاحتلال عملية عسكرية استمرت نحو 48 ساعة في مدينة جنين ومخيمها استخدمت فيها مروحيات وطائرات مسيرة وقوات برية بزعم ملاحقة مسلحين.

وأسفرت العملية التي اعتبرت الأكبر منذ أكثر من 20 عامًا، عن استشهاد 12 فلسطينيًا وإصابة نحو 140 آخرين.