رياضي

نبذة عن مسيرة رونالدو

اعلن نادي مانشستر يونايتد الانكليزي في بيان رسمي عبر صفحته على " تويتر" عن عودة الدولي البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ الى صفوفه قادماً من يوفنتوس الايطالي قبل نهاية الميركاتو الصيفي.

وارتبط رونالدو بعد اعلان رحيله عن " السيدة العجوز"، بالانضمام الى مانشستر سيتي الذي يبحث عن مهاجم من الطراز الرفيع بعد رحيل سيرجيو اغويرو وفشله في التعاقد مع هاري كاين مهاجم توتنهام، الا ان اليونايتد تدخل سريعاً ونجح في حسم الصفقة لصالحه.

وهنا نقدم ​نبذة​ عن مسيرة رونالدو:

ولد في جزيرة ماديرا البرتغالية، وبدأ مسيرته الكروية في نادي سبورتينغ لشبونة قبل أن ينضم الى مانشستر يونايتد بسن الثامنة عشر عامًا عام 2003.

ونجح الدون في الفوز بأولى بطولاته مع "الشياطين الحمر"، باحراز كأس الاتحاد الإنكليزي، ليساعد بعدها اليونايتد على الفوز بثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الإنكليزي الممتاز وبطولة واحدة في دوري أبطال أوروبا وبطولة واحدة في كأس العالم للأندية.

وفي سن الـ 23، حصد رونالدو على جائزة الكرة الذهبية و‌جائزة أفضل لاعب ​كرة قدم​ في العالم من الفيفا.

وفي عام 2009، غادر رونالدو "مسرح الاحلام" لينتقل إلى ريال مدريد في صفقة بلغت قيمتها 80 مليون جنيه إسترليني، ليحقق البرتغالي 15 لقبًا، من ضمنها لقبا دوري ولقبا كأس وأربعة ألقاب دوري أبطال أوروبا، وأصبح الهداف التاريخي للنادي.

وبعد مسيرة ناجحة مع "الميرينغي"، قرر رونالدو في عام 2018 الرحيل عن" البرنابيو" والانتقال الى ايطاليا عبر بوابة يوفنتوس الايطالي مقابل 100 مليون يورو، وقد توج مع "البيانكونيري" بلقبين في الدوري الإيطالي، ولقبين في كأس السوبر الإيطالي، ولقب في كأس إيطاليا في المواسم الثلاثة له مع النادي.