نقابي

نقابات قطاع العدلية بالجنوب تدعو إلى تجمع عام احتجاجي أمام وزارة العدل خلال شهر أكتوبر

الشعب نيوز / صبري الزغيدي - دعت نقابات الجنوب لأعوان العدلية الى تجمع عمالي أمام مقر وزارة العدل وذلك في أجل لا يتجاوز موفى شهر اكتوبر 2023 على أن تتولى الجامعة العامة إتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ وانجاح هذا التجمع .

جاء ذلك خلال اجتماع الهياكل النقابية لقطاع العدلية المجتمعون يوم 16 سبتمبر 2023 الجاري  بدار الإتحاد الجهوي للشغل بقابس تحت اشراف الجامعة العامة لأعوان العدلية و أملاك الدولة والملكية العقارية والإتحاد الجهوي للشغل بقابس في اطار ندوة اقليمية بالجنوب تضمنت كل من قابس، مدنين، تطاوين ، قبلي ، صفاقس ، توزر ، قفصة ، سيدي بوزيد. 

وندد أعضاء نقابات الجنوب لأعوان العدلية بحملات الشيطنة ضد الاتحاد العام التونسي للشغل بسبب مواقفه  الوطنية و رفضه للخيارات اللاوطنية و اللا شعبية المنتهجة من طرف الحكومات المتعاقبة .

نقابات الجنوب طالبت بتنفيذ بنود محضر اتفاق 30 ديسمبر 2020 المضمن باتفاق 6 فيفري  وسحب الفصل 2 من قانون الوظيفة العمومية على أعوان العدلية والإسراع في رصد التمويل العمومي للتعاونية و في اسناد الخطط الوظيفية.

هذا وعلمت الشعب نيوز انه سيتم ندوات اقليمية مماثلة في الوسط و الشمال إلى جانب تنظيم اجتماعات عامة باشراف الجامعة العامة لتدارس الملفات والقضايا الوطنية والقطاعية.