رياضي

ميركاتو: دقيقة واحدة كادت تحرم الأتليتيكو من غريزمان

شهدت آخر ساعات الميركاتو الصيفي في أوروبا سباقاً ضد الوقت، عاشته و تابعته الجماهير الرياضية بشغف و اهتمام شديدين.

و كان الميركاتو الصيفي قد شهد على امتداد أسابيع أحداثاً و صفقات مهمة، على غرار مغادرة ليونيل ميسي برشلونة نحو باريس سان جرمان و عودة كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد، أو أيضا فشل صفقة انتقال الفرنسي كيليان مبابي إلى ريال مدريد بالرغم من محاولات فلورنتينو بيريز العديدة لانتدابه.

من جهتها، عاشت جماهير برشلونة و أتليتيكو مدريد الاسباني ساعات و دقائق صعبة قبل إغلاق سوق الانتقالات، حيث كان من الممكن أن تسقط صفقة عودة الفرنسي أنطوان غريزمان إلى الأتليتيكو في آخر دقائق الميركاتو.

و للحظات، اعتقد الجميع بمن فيهم وسائل الاعلام الاسبانية أن غريزمان سيواصل مع برشلونة، حيث أن انضمامه إلى الأتليتيكو كان مرتبطاً بمغادرة ساوول نيڤيز إلى تشيلسي و هو ما حدث، لكن إمضاء العقود بين متوسط الميدان الاسباني و النادي الانجليزي و إيداع الوثائق كان متأخراً، و حصل قبل إغلاق الميركاتو بخمس عشر دقيقة.

و كان يتوّجب على أتليتيكو مدريد انهاء صفقة انتقال لاعبه ساوول نيڤيز إلى تشيلسي حتى يتمكّن من تسجيل عقد أنطوان غريزمان لدى الليغا، بسبب قانون الموازنات المالية و قيمة الجرايات مقارنة بالمداخيل و سقف الأجور في كل نادٍ إسباني.

و أشارت الصحافة الاسبانية أن عقد انتقال غريزمان إلى الأتليتيكو في شكل إعارة بموسم مع إمكانية إضافة موسم آخر وصل إلى الليغا دقيقة واحدة فقط قبل اغلاق سوق الانتقالات لكن تفعيله حصل نصف ساعة بعد إيداعه على البوابة الاكترونية لانتقالات اللاعبين.

من جهته، نجح برشلونة في اتمام صفقة انتداب المهاجم الهولندي لووك دي يونغ قادماً من اشبيلية غير أنه لم يتمكن من الحصول على موافقة الليغا إلا بعد إغلاق ملف انتقال غريزمان إلى أتليتيكو مدريد.