رياضي

قبل عام من انطلاقه : الميركاتو الصيفي 2022 يشتعل مبكرا

أسدل الستار على الميركاتو الصيفي لعام 2021، بنهاية شهر أوت، غير أن تلك النهاية كتبت كلمة البداية لصفقات جديدة قد يشهدها صيف 2022.

ومن المُتوقع أن تشهد فترة الانتقالات الصيفية المقبلة 2022 سعي العديد من الأندية للتعاقد مع العديد من اللاعبين الذين فشلوا في ضمهم في الميركاتو الصيفي المنقضي، أو حتى الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الحالي.

* صفقة مبابي

الاسم الأبرز بالطبع سيكون الفرنسي كيليان مبابي، والذي سيوفر بقاءه في باري سان جيرمان على ريال مدريد دفع 200 مليون يورو أو ما يزيد لضمه.

وحاول ريال مدريد بشتى الطرق التعاقد مع مبابي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، غير أن نادي العاصمة الفرنسية رفض كل العروض، رغم انتهاء تعاقده مع اللاعب بنهاية الموسم الحالي، ما يسمح له بالرحيل بشكل مجاني.

ريال مدريد يمكنه حسم الصفقة في صيف العام المقبل بدون أي مقابل مالي، على غرار نجاح باريس في ضم ليونيل ميسي بعد نهاية عقده مع برشلونة في صيف 2021.

* صفقة هاري كين

نفس الأمر سينطبق على هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير، والذي مُنع هو الآخر من تحقيق رغبته بالرحيل عن "السبيرز" إلى فريق أكبر.

كين كان قريباً من الانتقال لمانشستر سيتي، ولكن إدارة ناديه أقنعته بالبقاء لعام إضافي، لكن هذا لم يمنع رغبته في الرحيل عن جدران نادي العاصمة الإنجليزية.

وأعلن كين أنه سيبقى مع توتنهام، ولكنه أكد أنه سيبقى هذا الصيف فقط، من أجل تحقيق النجاح، مما يفتح الباب أمام حدوث شيء مختلف في الموسم المقبل، رغم حقيقة أن عقد اللاعب في توتنهام ممتد حتى 2024.

* صفقة هالاند

إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، كان مطلوباً في العديد من الأندية هذا الصيف، وارتبط اسمه بتشيلسي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

الأرقام التهديفية الكبيرة التي يحققها هالاند مع بروسيا دورتموند منذ انتقاله للعملاق الألماني جعلته مطمعاً لعديد الأندية الأوروبية.

ولكن ما يجعل عام 2022 مفصلياً في خوض تجربة جديدة لهالاند، هو أن هناك شرط جزائي في عقده يمكن تفعيله بحلول صيف العام المقبل.

ورغم أن تقارير صحفية ألمانية أكدت في البداية أن قيمة هذا الشرط الجزائي 80 مليون يورو، إلا أن صحيفة "رور ناشريتين" الألمانية أكدت أن الشرط قد تزيد قيمته عن 100 مليون يورو.

* بول بوجبا

بول بوجبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد، ارتبط بالرحيل عن الفريق على مدار السنوات الماضية، ولكن مع إبرام مجموعة صفقات قوية واحتمالية تقديم الفريق الإنجليزي لنتائج أفضل، فإن إمكانية بقائه واردة بشدة، ومن ثم سيكون العام المقبل مفتاحياً لتحديد مصيره.

ما يجعل الموسم الجاري مفصليا للاعب الفرنسي، أنه سيكون الأخير له مع مانشستر يونايتد، ما يجعله قادرا على الانتقال إلى أي فريق بشكل مجاني بعد نهايته.

* ليون جوريتسكا

الأمر نفسه ينطبق على ليون جورتزكا، لاعب وسط بايرن ميونخ الألماني، والذي ينتهي تعاقده بنهاية الموسم الجاري.

وارتبط اسم لاعب الوسط الألماني بالرحيل عن بايرن ميونخ في وقت سابق هذا الصيف، لكن الصحافة الألمانية أكدت لاحقاً أنه سيسير على درب زميله جوشوا كيميتش وسيجدد عقده حتى صيف 2026.

ومع تبقي عام واحد في عقده، فإن كل الاحتمالات تبقى ممكنة، خاصة في ظل بعض التقارير التي تؤكد رغبة ريال مدريد في ضمه.