رياضي

بقيادة مبابي و كاين : 5 صفقات نارية لم تكتمل في الميركاتو الصيفي

شهد الميركاتو الصيفي لعام 2021، فشل مجموعة من الصفقات النارية التي شهدت مفاوضات طويلة الأجل ووصلت لمراحل متقدمة لكنها لم تكتمل.

الميركاتو الأقوى منذ فترة طويلة، كان من الممكن أن يصبح أكثر سخونة لو تمت الصفقات التي حاولت بعض الأندية إبرامها.

* صفقة مبابي

ولا شك أن الصفقة الأهم التي لم تكتمل في الميركاتو الصيفي الماضي، هي صفقة انتقال كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى ريال مدريد الإسباني.

وحاول ريال مدريد بشتى الطرق التعاقد مع مبابي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، غير أن نادي العاصمة الفرنسية رفض كل العروض، رغم انتهاء تعاقده مع اللاعب بنهاية الموسم الحالي، ما يسمح له بالرحيل بشكل مجاني.

وتراهن إدارة باريس على الثلاثي الهجومي ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا وكيليان مبابي من أجل التتويج بلقب كأس دوري أبطال أوروبا هذا الصيف.

*صفقة هاري كين

ومن أبرز تلك الصفقات أيضا، صفقة انتقال الإنجليزي هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي، إلى مانشستر سيتي الإنجليزي.

هاري كين كان يريد الرحيل عن جدران ملعب توتنهام بعد 12 سنة له مع الفريق، لم يحقق فيها أي لقب، رغم تتويجه 3 مرات بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز.

وصرح كين قبل انطلاق بطولة يورو 2020 أنه يريد الرحيل عن توتنهام وخوض تجربة جديدة كي ينجح في تسجيل من 50 إلى 60 هدفا سنوياً، على غرار ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

إدارة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي قدمت عرضاً بـ100 مليون جنيه إسترليني لضم اللاعب، ثم قامت بتقديم عرض آخر، ولكن في الحالتين قوبلت العروض بالرفض من دانييل ليفي رئيس النادي اللندني.

في الأيام الأخيرة للميركاتو أعلن هاري كين بقاءه في الصيف الحالي مع "السبيرز"، وسط تقارير عن أن القرار جاء بسبب إقناع إدارة توتنهام له بتمديد التعاقد مقابل زيادة راتبه 100 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.

*ميراليم بيانيتش

وبعيداً عن النجمين الكبيرين، فهناك أكثر من صفقة أخرى لم تتم، منها ميرالم بيانتش، لاعب وسط برشلونة، الذي كان قريباً من العودة لفريقه السابق يوفنتوس.

بيانيتش ارتبط اسمه بالانتقال إلى اليوفي بعد موسم واحد من رحيله عنه إلى برشلونة بسبب الوضع المالي السيء للبارسا وتراجع مستواه مع الفريق الكتالوني.

وقام بوضع علامة إعجاب على منشور تحدث عن إمكانية عودته لليوفي، ولكن في النهاية لم تكتمل الصفقة.

رحيل بيانيتش كان مرجحاَ بسبب عدم اعتماد المدرب رونالد كومان عليه ضمن خططه للفريق، وبسبب رغبة البارسا في ترحيل عدد من اللاعبين لتخفيض إجمالي الرواتب التي يدفعها النادي، ولكن الأمور باءت بالفشل.

* جول كوندي

الدولي الفرنسي جول كوندي، لاعب إشبيلية الإسباني، ارتبط اسمه كثيراً بالانتقال إلى تشيلسي الإنجليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا هذا الصيف، ولكن الصفقة فشلت.

إدارة تشيلسي أرسلت قبل أسبوع عرضها الرسمي لضم كوندي، والذي قوبل بالرفض من إدارة النادي الأندلسي.

الصحافة الإنجليزية أكدت أن إدارة تشيلسي قد توصلت لاتفاق مع اللاعب لضمه، ولكن النادي الإسباني منع الصفقة أن تكتمل.

إدارة أشبيلية أكدت أنها رفضت العرض لأنه جاء يوم 25 أوت ، بعد 5 أيام من إنهاء باب المفاوضات لبيع اللاعبين من قبل النادي، ولأن العرض كذلك لم يكن مرضياً.

وبسبب تلك القصة لم يسافر اللاعب مع الفريق في لقاء إلتشي بالدوري الإسباني، ولكن الصفقة لم تتم في النهاية.

* جواو فيليكس

ومن بين الصفقات التي حاول برشلونة إبرامها، التعاقد مع البرتغالي جواو فيليكس، مهاجم أتلتيكو مدريد، حيث أدرج اسمه ضمن مفاوضات لتبادله مع الفرنسي أنطوان جريزمان.

وتقدم برشلونة بعرض لاستعارة جواو فيليكس من أتلتيكو مدريد، ولكن العرض قوبل بالرفض، بينما وافق برشلونة في المقابل على انتقال جريزمان إلى الأتليتي.

إصرار المدرب دييجو سيميوني على الاحتفاظ بأغلى صفقة في تاريخ أتلتيكو مدريد بعد بداية الموسم حال دون إتمام الانتقال.