دولي

قيادي من حماس: وقف إطلاق النار قبل الإفراج عن الرهائن

الشعب نيوز / وكالات - نقلت صحيفة "كوميرسانت" الروسية عن عضو في وفد حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" الذي يزور موسكو قوله " إن حماس لا يمكن أن تطلق سراح الرهائن الذين احتجزتهم خلال عملية طوفان الأقصى التي نفذتها على دولة الإحتلال حتى يتم الاتفاق على وقف لإطلاق النار ".

ونقلت الصحيفة عنه القول إن حماس تحتاج إلى وقت لتحديد مكان كل من نقلتهم فصائل فلسطينية مختلفة من دولة الإحتلال إلى غـ.ز.ة في هجوم يوم السابع من أكتوبر 2023 الجاري .

وأضاف القيادي "لقد أسروا العشرات من الأشخاص، معظمهم من المدنيين، ونحتاج إلى وقت للعثور عليهم في قطاع غـ.ز.ة ومن ثم إطلاق سراحهم". 

ونقلت كوميرسانت عنه قوله إن هناك حاجة إلى أوضاع هادئة لإنجاز هذه المهمة. وقالت حماس أمس الخميس إن نحو 50 من الرهائن قتلوا في غارات جوية صـ.هـ.يـ.و.نـ.يـ.ة .

وحثت دولة الإحتلال روسيا على طرد وفد حماس الزائر ووصفت دعوتهم لموسكو بأنها "مؤسفة".

وتتمتع روسيا بعلاقات مع جميع اللاعبين الرئيسيين في الشرق الأوسط، بما في ذلك دولة الإحتلال وإيران وسوريا والسلطة الفلسطينية وحماس.

وألقت مرارا باللوم في الأزمة الحالية على فشل الدبلوماسية الأمريكية، ودعت إلى وقف إطلاق النار بين ا.لـ.كـ.يـ.ا.ن ا.لـ.صـ.هـ.يـ.و.نـ.ي وحماس واستئناف المحادثات الرامية إلى إيجاد تسوية سلمية.