آخر ساعة

فرار 5 ارهابيين: الوطد الموحد يؤكد ان المعنيين متهمون رئيسيون في اغتيال الشهيدين بلعيد وبراهمي

الشعب نيوز/ متابعات - تعقيبا على الاعلام الصادر عن وزارة الداخلية بفرار5 عناصر ارهابية من سجن المرناقية، اصدر حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد اليوم الثلاثاء31 أكتوبر 2023 بيانا امضاه أمينه العام زياد الاخضر أشار فيه " إلى ان الفارين هم من المتهمين الرئيسيين في اغتيال الشهيدين شكري بلعيد و محمد البراهمي ".

وجاء في البيان "إن حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد وبصفته قائما بالحق الشخصي ضد هؤلاء في قضية إغتيال أمينه العام الشهيد شكري بلعيد :

1- يعتبر أن توصيف ما حدث بكونه فرارا إستباق للبحث يستبعد فرضية القيام بتهريب هذه العناصر ويضيق نطاق التحقيق في الحادثة ليحصره في حدود التقصير والإهمال بما يتناقض مع أبجديات أعمال التحقيق .

2 - يحمل وزارة العدل ومصالح السجون المسؤولية التامة من الناحية السياسية والقانونية في الحادثة . 

3 - يعتبر إعلان وزيرة العدل عن فتح تحقيق إداري لا يرتقي إلى مستوى جسامة الحادثة وخطورتها الأمنية والسياسية.

4 - يدعو إلى فتح تحقيق قضائي يكشف عن كل الضالعين في تمكين العناصر الإرهابية من الفرار.  

اعفاء عدد من المسؤولين في ادارة الامن الوطني

الشعب نيوز/ متابعات - اعلنت وزارة الدّاخليّة أنهُ تقرّر اليوم 31 اكتوبر 2023 إنهاء مهام كلّ من: - المُدير العام للمصالح المختصّة، - المُدير المركزي للإستعلامات العامّة، التابعين للإدارة العامّة للأمن الوطني.

ولئن لم يوضح البلاغ سبب الاقالات، فانه من المرجح ان يكون على علاقة بفرار خمسة ارهابيين اليوم من سجن المرناقية.

هروب 5 عناصر خطرة من سجن المرناقية

الشعب نيوز/ طارق السعيدي/ ناجح مبارك -  قالت وزارة الداخلية أنه تم اشعارها من قبل ادارة السجن المدني بالمرناقية بفرار 05 عناصر خطيرة من السجن المذكور فجر اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 وقال بيان للوزارة صادر منذ حين انه تم تحسيس جميع الوحدات الأمنية بضرورة تكثيف البحث والتقصي والتفتيش السريع والأكيد قصد القبض عليهم في أقرب الآجال، وفي إطار التعاون مع الوحدات الأمنية وتوقيا من الأعمال الإرهابية.

ودعت الوزارة كافة المواطنين عند مشاهدتهم أو الحصول على أي معلومات تخصهم التوجه الى أقرب وحدة أمنية للإبلاغ عنهم أو الاتصال بالأرقام التالية: الرقم: 71.335.000 أو على الرقم: 193 حرس أو على الرقم: 197 شرطة أو الاتصال بأقرب وحدة أمنية أو عسكرية.

ونشرت الوزارة صورا لعدد من المساجين الفارين مصحوبة باسمائهم وتاريخ ميلادهم وسكنهم العادي.