نقابي

هيئة ادارية قطاعية للتعليم الاساسي للحسم في قرار مقاطعة العودة المدرسية

 

تعقد الجامعة العامة للتعليم الاساسي هيئتها الادارية القطاعية اليوم الثلاثاء برئاسة الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل صلاح الدين السالمي، وذلك لمناقشة الذهاب في قرار مقاطعة العودة المدرسية من عدمه.

وسيناقش اليوم  الكُتاب العامون للفروع الجهوية لجامعة التعليم الاساسي مُخرجات ندوات الإطارات والمجالس الجهوية القطاعية لمناقشة نجاعة التحرك في هذا الظرف الذي تم إقراره احتجاجا على ما تعتبره الجامعة تملص سلط الاشراف من محاضر الجلسات الممضاة وتجاهلها لمطالب القطاع المرفوعة منذ سنوات.

وستقوم الهيئة الإدارية اليوم بتقييم عميق للحسم في طريقة تنفيذ قرار مقاطعة العودة المدرسية المقررة ليوم 15 سبتمبر الجاري.

 وحسب الجامعة العامة للتعليم الاساي، فان وضعية القطاع المادية والمهنية متردية بصفة غير مسبوقة، وهو ما دفعهم الى اتخاذ قرار المُقاطعة خلال هيئة إدارية قطاعية منذ ماي الماضي.

وللاشارة، فان مطالب القطاع تتمثل أساسا في الترفيع في عدد من المنح وإحداث أخرى لمجابهة الوضع المادي المتردي لمنظوريها وتحسين ظروف العمل وتأمين الموارد البشرية الكافية لتسيير العملية التربوية ووضع قانون يجرم الاعتداء على المربين وتعميم المنح الجامعية والسكن الجامعي على أبناء المدرسين وترسيم الأعوان الوقتيين وتسوية وضعية المفروزين أمنيا البالغين 45 سنة فما فوق.

حياة الغانمي