وطني

قضية الشهيد البراهمي مجددا أمام دائرة الارهاب الجمعة المقبل

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - تجدد دائرة الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس يوم الجمعة المقبل 24 نوفمبر2023 الجاري النظر في قضية اغتيال الشهيد محمد البراهمي التي كانت جدت اطوارها بتاريخ  25 جويلية 2013 أمام منزل الشهيد.

وتدور الجلسة الجديدة على ضوء مستجدات ومعطيات جديدة ربما ستكشفها الابحاث التي انطلقت في واقعة فرار عناصر ارهابية من سجن المرناقية مؤخرا والتي تم إلقاء القبض عليها في ظرف أيام من هروبها أو "تهريبها" والذين كان من بينهم أحمد المالكي المكنى ب"الصومالي" المتورط في اغتيال الشهيد محمد البراهمي والذي ثبت ايضا تورطه في جرائم الانضمام الى تنظيم ارهابي وتوفير ووضع كفاءات وخبرات على ذمة تنظيم له علاقة بجرائم ارهابية، وتلقي تدريبات عسكرية ، وتوفير أسلحة وذخيرة..

جلسة جديدة في ظل المعطيات التي ستنتجها التحقيقات في ملف "الجهاز السري" الذي تخلى عنه قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بـأريانة ووقعت احالته على أنظار القطب القضائي لمكافحة الارهاب بتونس.

وفي هذا السياق كانت أرملة الشهيد محمد البراهمي مباركة عواينية اكدت حينها أنه بات هناك احياء للامل في ان هاته القضية سيقع البت فيها بعد أن كان "مخنوقا" حيث تم خنق كل طموح الى ان تنجلي هاته الغمة وفق تعبيرها.. 

واشارت عواينية  أن عملية مقتل زوجها لم تكن سهلة فهي عملية قتل متعمد تورطت فيها أجهزة الدولة وغطت عنها أجهزة الدولة أيضا في تلك الفترة، مضيفة بالقول "اليوم نشعر أن تونس بعد 25 جويلية بدأت تتعافى وبدأت الاجهزة الامنية والقضائية تتعافى وعموم البلاد تتعافى رغم وجود الصعوبات".

وبخصوص احالة ملف الجهاز السري على قطب الارهاب كشفت حينها محدثتنا أنها تتمنى أن تكون هاته الاحالة خطوة نحو بداية الحسم في الملف وهو من صميم وواجب القضاء ان يحسم فيه آملة أن تتوفر الارادة والشجاعة الكافية من اجل انارة الراي العام حول هذا الملف، وأن يقع استرجاع من ظلم في هذا الملف لحقه وحتى أولئك الذين وقع اتهامهم بالباطل، وأن كل ما يرمون تحقيقه هو انارة الحق ومحاسبة الاطراف المتورطة وأن يقع تبرئة من لم يتورط.