نقابي

في وكالة التكوين لمهن السياحة: كل التفاصيل عن أجور شهر أوت، العرضيين والنظام الأساسي والهيكل التنظيمي

التأمت جلسة عمل أول أمس بمقر وزارة السياحة بين الإدارة العامة لوكالة التكوين في مهن السياحة ممثلة في السيد المدير العام احمد الجمل والجامعة العامة للصناعات الغذائية والسياحة والتجارة والصناعات الغذائية ممثلة في الأخ صابر التبيني الكاتب العام للجامعة وبحضور السيد عبير الناصر ممثلة سلطة الإشراف 

في هذه الجلسة تم الاتفاق على القيام بجلسات دورية بين الإدارة العامة والنقابات الأساسية بمؤسسات التكوين الفرعية بإشراف الجامعة العامة وبحضور عضو عن الاتحاد الجهوي للشغل بالجهات المعنية.

وبالنسبة للتأخير الحاصل في تنزيل أجور شهر أوت 2021 تمت الإشارة إلى أنه بالنظر لوضعية المالية العمومية للبلاد فقد طرأ تأخير في صرف الأجور بالنسبة للقطاع العام وللوظيفة العمومية، وقد مكنت الإدارة العامة الطرف النقابي من جميع المعطيات المتعلقة بهذا الإشكال .

من ناحية أخرى، تعهدت الإدارة العامة والجامعة العامة بالتنسيق مع سلطة الإشراف على التواصل مع المصالح المختصة برئاسة الحكومة قصد ايجاد الحلول الممكنة للأعوان العرضيين الذين تجاوزوا السنّ القانونية للمشاركة في المناظرة.

هذا وعلمت "الشعب نيوز" أن الإدارة العامة والجامعة العامة وسلطة الإشراف بصدد متابعة مآل النظام الأساسي والهيكل التنظيمي والمسائل العالقة مع الديوان الوطني للسياحة وقد تم تسجيل تقدم بعض الملفات وسيتم إعلام النقابات الأساسية لاحقا.

الى ذلك، أكد الكاتب العام للجامعة الأخ صابر التبيني العمل على إنجاح العودة والسنة التكوينية الجديدة في موعدها .

صبري