ثقافي

تكريم ليلى طوبال وحبيبة مسيكة وجليلة بكار في الملتقى العربي لرواد الكاريكاتور بالقاهرة

تحت رعاية وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم ينتظم الملتقى العربي لرواد الكاريكاتير بالتعاون مع مهرجان ايزيس الدولي لمسرح المرأة والذي تنطلق فعالياته في الخامس عشر من سبتمبر الجاري على مسرح الهناجر معرض رائدات ومبدعات المسرح العربي حيث يقام المعرض داخل أروقة المجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية وهو معرض سيقدم مجموعة من البورتريهات لنجمات ومبدعات المسرح العربي.

وقد أعلنت ادارة الملتقى عن  التعاون مع كل فناني الوطن العربي في إختصاص الكاريكاتير، واقترحت الادارة قائمة من الأسماء لرائدات ومبدعات المسرح العربي لتسهيل رسم البورتريهات ولكل فنان الحق في اختيار أسلوبه وأدواته سواء كان البورتريه أبيض وأسود أو ألوان  وسوف يتم تكريم جميع المشاركين في المعرض، ومن ضمن القائمة الاسمية نذكر من مصر منيرة المهدية ودولت أبيض. من الكويت مريم الصالح ومريم الغضبان وانتصار الشراح. من المغرب – أمينة رشيد وعائشة ساجد وفاطمة بنمزيان. من السعودية مريم الغامدي ونجاة مفتاح. من العراق سليمة خضير وزكية خليفة، ومن تونس حبيبة مسيكة وجليلة بكار وليلى طوبال. ومن الامارات موزة المزروعي وسميرة أحمد ورزيقة الطارش. ومن الجزائر  سكينة ميكيو وشهرتها صونيا. ومن لبنان نضال الأشقر ...

يذكر ان الرسام الكاريكاتوري التونسي رشيد الرحموني قد اعلن عن مشاركته في هذا الملتقى، واختار تقديم بورتريه بالالوان للممثلة والمخرجة المسرحية التونسية ليلى طوبال.

الخشناوي