نقابي

هيئة ادارية قطاعية في حالة انعقاد دائم ..اعوان مجمع اتصالات تونس يقررون مواصلة اعتصامهم المفتوح ويتجهون الى التصعيد

افاد الأخ فخر الدين العويتي عضو الجامعة العامة لمجمع اتصالات تونس في تصريح خاص بالشعب نيوز انه وعلى اثر الهيئة الإدارية القطاعية التي انعقدت اليوم والتي تقرر ان تبقى في حالة انعقاد دائم، تقرر الاتجاه نحو تصعيد الاشكال النضالية للدفاع عن حقوقهم المشروعة.

وقال انه تقرر اليوم مواصلة الاعتصام المفتوح بمقر شركة اتصالات تونس بالبحيرة الى حين تحديد الشكل النضالي التصعيدي الذي سيتخذونه في القريب العاجل. وأضاف انه لا مجال للتنازل عن مطالبهم التي شنوا هذا الاعتصام من اجلها والتي لخصها في رفضهم للمشاريع الهدامة التي تهدف الى تفتيت المؤسسة وضرب عموميتها والاضرار بمصالح الدولة واستباحة المال العام وجعلها مجال خصب للفساد المالي.

وحسب محدثنا، فانهم لن يقبلوا بالتفريط في حقهم النقابي الذي تحاول إدارة الشركة ضربه من خلال ممارسة التضييقات على النقابيين وتمنعهم من ممارسة نشاطهم النقابي وواجبهم  في الدفاع عن مؤسستهم ومنظوريهم.

واكد فخر الدين العويتي ان الإدارة تمارس نوعا من الهرسلة على الاعوان وتهددهم بالاقتطاع من اجورهم مقابل تمتيع عدد من المسؤولين من زيادة تتراوح بين 300 و800 دينار. بالإضافة الى حرمان أعوان الاتصالية من حقهم في الادماج ومن الزيادات لسنوات 2017 و2018 و2019 .

واعتبر محدثنا ان الإدارة ترمي الى تركيع الاعوان وتعتزم تمرير مشاريع هدفها تفريغ المؤسسة من اعوانها وبيع ممتلكاتها وخوصصة خدماتها. حيث بين في تصريحه هذا ان الإدارة تقترح تسريح عدد كبير من العمال مقابل تمكين البقية من الزيادات المطلوبة وهو ما ترفضه الجامعة ويرفضه كل الاعوان.

وقال العتيوي أيضا ان الإدارة ترفض التفاعل مع مطالبهم وتواصل الهروب الى الامام غير مبالية بما سيترتب عن سياستها هذه من نتائج. ودعا المتحدث كل النقابيين الى الالتحاق بهم في اعتصامهم المفتوح للتعبئة ولرص الصفوف. 

وكان قد التحق باعوان المجمع اليوم كل من  حسان اليحمدي كاتب عام الجامعة العامة لأساتذة السلك المشترك والملحقين والمرشدين التطبيقيين وحبيب الميزوري كاتب عام الجامعة العامة للبريد وعبد القادر الجلاصي كاتب عام الجامعة العامة للكهرباء والغاز  في انتظار التحاق باقي النقابيين. 

حياة الغانمي