رياضي

كأس السوبر التونسي : كيف استعد الترجي لمباراة المنستيري؟

يفتتح الترجي موسمه الجديد بمباراة أولى أمام الاتحاد المنستيري، لحساب مسابقة كأس السوبر التونسي.

ويسعى نادي العاصمة التونسية لتحقيق انطلاقة موفقة تحت قيادة مدربه الجديد راضي الجعايدي، ولو أن مهمته لن تكون سهلة بحكم التغييرات الكبيرة التي ستشهدها تشكيلته.

بطل الدوري التونسي خاض 8 مباريات ودية لتجهيز نفسه لهذا الموعد حقق فيها نتائج متوسطة، علما بأنه تعرض للهزيمة في مناسبتين تباعا أمام اتحاد بن قردان ومستقبل سليمان.

وقام الفريق بتحضيرات بدنية قوية للغاية، وهو ما تسبب في حدوث إصابات لعدد كبير من نجومه، على غرار محمد علي اليعقوبي وزياد المشموم، بحانب محمد أمين بن حميدة ومحمد أمين توغاي وديفيد كوفي.

واضطر الجهاز الفني للتخفيض في نسق التدريبات خلال الأسبوع الحالي، وذلك تحسبا لموقعة السوبر بهدف السماح لنجومه بالتخلص من إرهاق التحضيرات.

وانتظم الفريق في معسكر مغلق بمدينة الحمامات الساحلية لمساعدة اللاعبين على التركيز بشكل كامل على موقعة "رادس".

وقام الترجي بتقوية صفوفه بـ6 لاعبين خلال انتقالات الصيف الأخيرة، حيث ضم الغاني بريسيوس بواه والنيجيري أنايو إيوولا، بجانب الإيفواري ديفيد كوفي والسنغالي موسى كوناتي، فضلا عن التونسيين زيام المشموم ورشاد العرفاوي.

في المقابل، قام الترجي بفسخ عقود عدة لاعبين، أبرزهم الغاني خالد عبدالباسط المنتقل لنادي شريف تيراسبول المولدوفي، والتونسي حمدي النقاز الوافد الجديد على الزمالك المصري، كما لم يفعّل بند الشراء المتواجد في عقد استعارة الإيفواري وليام توجي من مالينس البلجيكي.

يذكر أن الترجي يخوض موقعة السوبر المحلي، بصفته حامل لقب الدوري التونسي، بينما يلعبها المنستيري، كونه بطل كأس تونس.