آخر ساعة

طقس اليوم الاربعاء : أجواء حارة في قطاع غزة و بعض السحب مع ظهور خلايا رعدية محلية تكون مصحوبة بأمطار متفرقة في تونس

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - يكون الجو اليوم الأربعاء 22 ماي 2024 ، حارا نسبيا إلى حار، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية (تتراوح بين 20  و 30  درجة )، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر قليل الإضطراب .

وفي ساعات المساء والليل، يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى صاف ولطيف في معظم المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر  قليل الإضطراب فمضطرب.

أما في تونس ، فيكون الطقس اليوم مغشى ببعض السحب بأغلب الجهات تتكاثف تدريجيا بعد الظهر بالشمال والوسط مع ظهور خلايا رعدية محلية تكون مصحوبة بأمطار متفرقة وإمكانية تساقط البرد بأماكن محدودة.

و تكون الريح من القطاع الجنوبي ضعيفة فمعتدلة بالشمال والوسط ثم تتقوى نسبيا بعد الظهر قرب السواحل وتتجه إلى القطاع الشمالي بمناطق الشمال و من القطاع الشرقي بالجنوب قوية نسبيا مع دواوير رملية محلية.

البحر متموج بمنطقة سرات و بخليج قابس و قليل الاضطراب ببقية السواحل. 

و تتراوح الحرارة القصوى بين 25 و 31 درجة بالشمال و المناطق الساحلية الشرقية و المرتفعات وفي حدود 23 درجة قرب السواحل الشمالية وبين 32 و 36 درجة ببقية الجهات.