آخر ساعة

، اتفاق في قبلي ، مهرجان الاتحاد، أوضاع لافتة في الفلاحة ،اللجان المتناصفة ،الحاق بمحاكم صفاقس

قرر الاتحاد الجهوي للشغل بنابل عقد مؤتمر الفرع الجامعي للنقل بنابل يوم 02 أكتوبر 2021 وحدد آخر أجل لتقديم الترشحات الى يوم الجمعة 24 سبتمبر.
--
يواصل الاتحاد الجهوي للشغل بنابل الاستعدادات الخاصة بمهرجان الاتحاد للثقافة الذي ستحتضنه ولاية نابل خلال شهر نوفمبر القادم.
--

فضاء ثقافي خاص اسمه فستيف آر أسسه المسرحيان ناجي قنواتي وياسين الفطناسي لمقاومة التهميش الذي يعانيه ابناء منطقة سيدي حسين السيجومي ، تحت شعار حق الاحياء الشعبية في الثقافة. 
-- 
قررت ايطاليا أن تفرض على موظفي القطاعين العام والخاص إظهار أدلة على تلقيهم التطعيم ضد فيروسكورونا المستجد أو نتائج الاختبار السلبية. 
وقررت الحكومة الإيطالية في اجتماعها يوم الخميس، توسيع استخدام "الجواز الأخضر" الحالي في البلاد، مما يعني أنه لم يعد يسمح لأولئك الذين لا يستطيعون إظهار ما يثبت الحصول على التطعيم أو اختبار سلبى حديث لفيروس كورونا بالذهاب إلى العمل في المكاتب أو المتاجر أو المطاعم اعتبارا من 15 أكتوبر المقبل.
--
انعقد اليوم الخميس 16 سبتمبر 2021 مؤتمر النقابة الاساسية لمؤسسة فاليو ابرياج الجديدة منوبة واسفرت عن التشكيلة التالية:
عبد العزيز العرفاوي ( كاتب عام ) - حمودة النفزي- نزار الكعبي - أنور البوشامي- هشام الرحماني- محمد علي الهمامي- صهيب الدريدي( أعضاء ).
 --
أعلن الاتحاد الجهوي للشغل بقبلي عن توصله الى اتفاق مشرف مع شركة مازارين النفطية وتوجه بالشكر للاخوين اسماعيل الغريسي الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل بقبلي المسؤول عن القطاع الخاص والأخ علي بنعلي عضو الجامعة العامة للنفط وأعضاء النقابة الأساسية على انضباطهم لهياكل المنظمة وقوانينها.. كما توجه بالشكر للسيد منصف شلاغمية  والي قبلي الذي كان خير سند للوفد النقابي المفاوض من أجل حقوق العمال  من أجل تونس افضل .
--
تعرض البيان الصادر عن الجامعة العامة للفلاحة يوم الخميس الى الوضعيات السائدة في القطاع وخاصة منها وضعية عمال الحضائر والأعوان العاملين في الشركات التعاونية وكذلك وضعية العملة المسترسلين للاراضي الدولية. 
كما لفت البيان الانتباه الى الحالة المزرية الي أصبحت عليها شركتا CMCSPS و CCGC والى وضع النقابيين الموقوفين عن عملهم لا لشيء الا انهم قدموا براهين على وجود فساد في المؤسسة والوزارة، 
وتطرق البيان الى المناظرات التي تعمد الوزارة الى تعطيل نشرها لجميع الاسلاك من اداريين وتقنيين ومهندسين،  وايضا الى الادماج الخاص بالعملة والترقية بالصنف والى الاتفاقيات المبرمة مع سلطة الاشراف الخاصة بالمؤسسات والمنشآت العمومية، كعدم نشر مشاريع الاوامر  في الرائد الرسمي، وحالة الاحتقان السائدة في سيدي بوزيد والهرسلة المتواصلة للنقابيين.
 --
تواصل الهياكل النقابية القطاعية والجهوية والقاعدية التعبير عن مساندتها المطلقة لنقابيي وأعوان مجمع اتصالات تونس في نضالهم من أجل مطالبهم المشروعة وعلى راسها المحافظة على عمومية المؤسسة.
--
دعت الجامعة العامة لعملة التربية أعضاء الفروع الجامعية والنقابات الأساسية الى الترشح لعضوية اللجان الإدارية المتناصفة التي ستجري انتخاباتها قريبا وذلك بالنظر الى أهمية هذه الهياكل في الحياة الإدارية اليومية للمؤسسات التربوية. ونشرت الجامعة مذكرة من وزير التربية في الغرض.
 ---
تعقد الجامعة العامة للمتقاعدين يوم الأربعاء 22 سبتمبر اجتماعا لمكتبها التنفيذي يخصص للنظر في الاستعداد لعقد مؤتمرات النقابات الأساسية وضبط برنامج العمل للفترة القادمة.
---
أعلنت وزارة العدل في بلاغ صدر الجمعة 17 سبتمبرعن فتح باب الترشح أمام الاعوان والعملة من مختلف الوزارات والجماعات المحلية الراغبين في العمل بمحاكم صفاقس عن طريق النقلة او الالحاق.
ودعت الوزارة الاعوان والعملة الراغبين الى تقديم مطالبهم الى الإدارة الجهوية للعدل بصفاقس عن طريق التسلسل الإداري.
--
نظّمت تعاونية الشؤون الثقافية مساء  الجمعة 17 سبتمبر 2021 حفلا لتكريم بنات وأبناء منخرطيها، وكان ذلك تحت إشراف وزير الشؤون الثقافية السيد الحبيب عمّار وبحضور رئيس الديوان السيد يوسف بن ابراهيم والمديرة العامة للمصالح المشتركة السيدة شيراز سعيّد ورئيس تعاونية الشؤون الثقافية السيد يونس السلطاني وأعضاء التعاونية، إلى جانب عدد هام  من إطارات ومديرين وأعوان بالوزارة ومختلف مؤسّساتها المرجعية وأبنائهم.
--
دخل اليوم الجمعة 17 سبتمبر أعضاء الفرع الجامعي لعملة التربية بقابس في إعتصام مفتوح بالمندوبية الجهوية للتربية بقابس من أجل فرض إحترام وتطبيق القانون وتفعيل الإتفاقيات والعدل والإنصاف والمساواة في المنح والإمتيازات والمنافع الإجتماعية بين أبناء القطاع الواحد.
--

طلبت العديد من مكاتب البريد من المنتفعين بالمساعدة الاجتماعية 300 د عدم التردد على المكاتب الا في حالة وصول إرسالية تعلم بتاريخ وتوقيت صرف المنح 
اما الإرساليّة التي تعلم انه تمت الموافقة على تمتيع صاحب الارسالية بالمساعدة الظرفية أو الرقم السري فلا تعني أنه تم صرف المنحة المذكورة
--
نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قائمة الطلبة التونسيين المقبولين للدارسة في الجامعات المغربية في 4 اختصاصات وهي الطب العام وطب الاسنان والصيدلة والدارسات الهندسية. ودعت الوزارة المعنيين بالامر الى حضور الاجتماع الاخباري الذي سيقام لفائدتهم يوم الاربعاء 22 سبتمبر.ذ
--
  تفعيلا لدورها المجتمعي، قررت مؤسسة " ايني " للبترول بناء قاعة متعددة الاختصاصات متطورة لفائدة مدرسة الحبيب بورقيبة قربة مع تهيئة الملعب الرياضي ووعد مبدئي ببناء مدرسة جديدة بشاطئ قربة. شارك في الفعالية ممثلون عن الفرع الجامعي للتعليم الاساسي بنابل والاتحاد الجهوي للشغل بنابل و المندوبية الجهوية للتربية واطارات