آخر ساعة

المجلس البنكي والمالي : استعداد ل"حالات الطوارئ"الحاسوبية عبر فرق عمل قارة

الشعب نيوز / ناجح مبارك - بهدف تعزيز أمن نظام المعلومات ومنع الهجمات المستهدفة، وقع بنك الوفاق، يوم 23 ماي 2024، ( اتفاقية مع المجلس البنكي والمالي للانضمام للخدمات المدارة من قبل سارت )

فريق الاستجابة لحالات الطوارئ الحاسوبية ( بالإضافة إلى جهود فرق العمل القارَّة ) .

* تعزيز امن مؤسسات المال والاعمال

 ووقع هذه الاتفاقية التي سيستفيد بفضلها بنك الوفاق من مجموعة الخدمات التي طورها سارت (فريق الاستجابة لحالات الطوارئ الحاسوبية) كل من سنية غربي الساحلي المندوبة العامة للمجلس البنكي و المالي ومحمد ملّوس المدير العام لبنك الوفاق.

ذكرت سنية الساحلي الغربي بالمناسبة أن هذا التعاون في ما يتصل بأمن المعلومات سيُخول لبنك الوفاق تعزيز مستوى أمنه وتبادل الخبرات والخبرات الفنية مع مختلف الجهات الفاعلة في القطاع المالي التونسي.

كما شددت على أهمية هذا التجميع للخدمات المصرفية سارت للقطاع المصرفي والمالي، مما يسمح بمرونة جماعية أفضل ضد التهديدات الإلكترونية.

* هجمات الكترونية محتملة

 وصرح محمد ملّوس :" هذه الاتفاقية تؤكد التزام مجموعة وفاق بنك بأن يكون لديها إطار عمل فعاّل لمكافحة الهجمات الإلكترونية في سياق يُحَتِّمُ ضرورة تعزيز أمننا في مواجهة زيادة الهجمات الإلكترونية، محليًا ودوليًا".

بفضل هذا التعاون، سيستفيد بنك الوفاق من مجموعة الخدمات التي يقدّمها فريق الاستجابة لحالات الطوارئ الحاسوبية للمجلس البنكي والمالي وخاصة آس أو ساي، المونوتورينغ، الرصد والتعامل مع الحوادث ورصد التهديدات الإلكترونية وبرامج التوعية والتدريب وتنمية المهارات.

وأضاف المدير العام لبنك الوفاق : «سيساهم هذا التآزر بشكل كبير في تطوير استراتيجية الرقمنة التي ينفذها بنك الوفاق ، بهدف الحصول على بنك أكثر رقمية يقدم خدمة آمنة للغاية».

* جودة الخدمات المقدمة

 وأكد مدير بنك الوفاق:"سيساهم هذا التآزر في التعزيز المستمر لتوجه الحرفاء وفقَ ما التزم به بنك الوفاق من حيث جودة الخدمة المضمونة وأمن البيانات الشخصية والمال ومعلومات الحرفاء الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، تعكس هذه الشراكة مع المجلس البنكي والمالي، التموضع الجديد للبنك كجزء من رؤيته التطلعية للتحول الرقمي وتعزيز الأمن. "