آخر ساعة

طقس اليوم الجمعة : أجواء حارة و صافية في قطاع غزة و سحب قليلة مع ظهور خلايا رعدية محلية مصحوبة بأمطار بعد الظهر في تونس

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - يكون الجو اليوم الجمعة 31 ماي 2024، صافيا بوجه عام ومعتدلا في معظم المناطق حارا في الاغوار، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بقليل ( تتراوح بين 16 و 26 درجة ) ، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر قليل الإضطراب فمضطرب .

في ساعات المساء والليل، يكون الجو غائمًا جزئيًا، باردا نسبيا في المناطق الجبلية معتدلًا في بقية المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر قليل الإضطراب فمضطرب. 

أما في تونس ، فيكون الطقس اليوم مغشى بسحب قليلة بأغلب المناطق ثم ظهور خلايا رعدية محلية مصحوبة بأمطار بعد الظهر بالمناطق الغربية للشمال و الوسط ثم تشمل محليا الجهات الشرقية. 

و تكون الرياح من القطاع الجنوبي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب، ضعيفة فمعتدلة ثم تتقوى نسبيا قرب السواحل الشرقية وبالمرتفعات بعد الظهر و تتجه إلى القطاع الشمالي بالشمال. 

البحر متموج ثم مضطرب بالسواحل الشرقية. 

و تتراوح الحرارة القصوى بين 28 و 33 درجة قرب السواحل و بالمرتفعات و بين 34 و 39 درجة ببقية المناطق وتصل إلى 41 درجة بأقصى الجنوب.