آخر ساعة

طقس اليوم الخميس : شديد الحرارة في قطاع غزة و مغيم جزئيا فكثيف السحب مع ظهور خلايا رعدية محلية مرفوقة ببعض الامطار في تونس

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية  أن يزداد تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة على البلاد، لذا يكون الجو، اليوم الخميس 13 جوان 2024 ، شديد الحرارة وجافا في معظم المناطق، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحوالي 9 درجات مئوية ( تتراوح بين 25 و 36 درجة ) ، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر قليل الإضطراب.

في ساعات المساء والليل ،  يكون الجو صافيا، ودافئاً في معظم المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر قليل الإضطراب . 

أما في تونس ، فيكون الطقس اليوم الخميس مغيم جزئيا بأغلب الجهات ثم أحيانا كثيف السحب بعد الظهر بالمناطق الغربية للوسط مع ظهور خلايا رعدية محلية مرفوقة ببعض الامطار . 

و تكون الريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية قرب السواحل وبالجنوب مع دواوير رملية محلية تساهم في انخفاض مدى الرؤية الأفقية وضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق. 

البحر شديد الاضطراب فمحليا هائج ماعدا بمنطقة سرات يكون متموجا. 

و تتراوح الحرارة القصوى بين 25 و 30 درجة بالشمال و المناطق الساحلية والمرتفعات وبين 32 و 37 درجة ببقية مناطق وتتواصل مرتفعة تصل إلى حدود 46 درجة بأقصى الجنوب مع ظهور الشهيلي محليا.